الزيني … طواف في دروب المحروسة ” ببيت المعمار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:08 صباحًا
 الزيني … طواف في دروب المحروسة ” ببيت المعمار

كتبت: نهى جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

يقيم بيت المعمار المصرى ” منزل علي لبيب” – بدرب اللبانة – التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسة مساء الثلاثاء 13 مارس ، ندوة بعنوان ” الزيني .. طواف في دروب المحروسة ” ، عن شيخ المعماريين  الدكتور الراحل “يحيي الزيني” ترصد خلالها الكاتبة الدكتورة ” هالة أحمد زكي ” الحاصلة علي درجة الدكتوراه في الثقافات المقارنة عن مشروع التحضر المصري، رحلة النشأة والتكوين وأهم محطات مشوار المعمارى الكبير الذي يمثل الجيل الثاني من معماري مصر الكبار بعد العبقري ” حسن فتحي” لتحدثنا عن عمله والقضايا العديدة التي خاضها للدفاع عن حدائق مصر ومنطقة وسط البلد والتنسيق الحضاري إلي جانب قضية التعليم المعماري .

يذكر أن” طواف في دروب المحروسة ” هي القصة التي حازت علي جائزة المكعبات الذهبية لعام 2017 التي نظمها بيت المعمار المصري برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.