السبت .. انطلاق فعاليات منتدى التدريب العربي الإفريقي بحضور وزيرة التخطيط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:26 صباحًا
السبت .. انطلاق فعاليات منتدى التدريب العربي الإفريقي بحضور وزيرة التخطيط

كتبت: رحاب عبد العليم – شموس نيوز

تنظم المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات (AFDL) منتدى التدريب العربي الأفريقي برعاية وحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعدد من خبراء وأساتذة التدريب في مصر والشرق الأوسط.

قال السيد مصيلحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية لإعداد القادة، إن منتدى التدريب العربي الأفريقي يهدف إلي إعداد كوادر عربية أفريقية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية 2030، من خلال التعاون مع كبرى المراكز التدريبية في الوطن العربي، وتنفيذ تدريب مشترك بالدول الأفريقية. كما يهدف المنتدى أيضا إلى تأهيل الشباب العربي والأفريقي لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية طبقا لأحدث الوسائل العلمية والعملية، وتفعيل دور الشباب لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال تطوير قدراته فى ضوء رؤية 2030 للتدريب ومناقشة أهم التحديات التى تواجه العملية التدريبية فى الوطن العربى وأفريقيا وكيفية التغلب عليها.

وأوضح مصيلحي أن المؤسسة العربية لإعداد القادة تضع المجال الأفريقي على رأس أولويتها، وتسخر جميع جهودها لدعم وتعزيز مكانة مصر في رئاستها للاتحاد الأفريقي، معلنا أن المؤسسة اعتبرت عام 2019 هو عام التدريب فى قارة أفريقيا فأطلقت منتدى التدريب العربي الأفريقي برعاية كريمة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مشيرا إلي أن الدكتورة هالة السعيد لم تدخر جهدا فى دعم جهود شباب المؤسسة من أجل اطلاق منتدى التدريب العربي الأفريقي.

وأشار مصيلحي إلي أن فعاليات منتدى التدريب العربي الأفريقي ستنطلق السبت المقبل الموافق 30 مارس الجاري وتستمر على مدار يومين متتاليين على أن يتضمن اليوم الأول عدد من ورش العمل بقاعات التدريب بمعهد التخطيط القومي، حول إعداد الحقيبة التدريبية، التدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد، والألعاب التدريبية، والعائد من التدريب، بمشاركة نخبة من أساتذة التدريب والمتخصصين من مصر وبعض الدول العربية، وتقام فعاليات اليوم الثاني بقاعة مركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والسفير محمد العرابى وزير الخارجية المصرية الأسبق، والدكتورة هويدا بركات مديرة وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، والدكتور محمد سالمان أستاذ العلوم السياسية ووكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور سيد كاسب مستشار جامعة القاهرة للتصنيف الدولي للجامعات، والدكتور خالد عبد العزيز الزير أمين عام المجلس العربى الأفروأسيوى للتعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية، والدكتور عصام القبيسى خبير التعليم الإلكترونى والتعليم عن بعد مستشار فى وزارة التعليم السعودية، ونخبة من أساتذة التدريب فى الوطن العربى والأفريقي، وخريجين برنامج مدرب 2030 بالمؤسسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.