السجن 3 سنوات لقناص العيون فى شارع محمد محمود

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2013 - 10:15 صباحًا
السجن 3 سنوات لقناص العيون فى شارع محمد محمود

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مكرم عواد، اليوم الثلاثاء، بالسجن 3 سنوات، للملازم أول محمود صبحي الشناوي الضابط بقطاع الأمن المركزي، والشهير إعلاميًا بـ “قناص العيون”، في أحداث شارع محمد محمود المؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية، التي وقعت في نوفمبر 2011.

وكان الشناوي ظهر في مقطع فيديو وهو يصوب بندقيته تجاه المتظاهرين، أثناء مواجهات جرت بين نشطاء والشرطة لعدة أيام في شارع محمد محمود قرب مقر وزارة الداخلية بداية من يوم 19 نوفمبر 2011، عشية انتخابات مجلس الشعب وأسفرت عن نحو 40 قتيلا وأكثر من ألفي جريح.

وعقب انتشار الفيديو، أصدر اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق قراراً بضبط وإحضار الملازم أول محمود صبحي الشناوى الشهير بـ”قناص العيون” وتكليف قطاعي الأمن العام وأمن القاهرة بسرعة القبض عليه وتقديمه للنيابة وإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر بعد اتهامه باستخدام العنف ضد المتظاهرين في شارع محمد محمود بالتحرير .

وكانت هيئة التحقيق القضائية في القضية برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز وعضوية المستشارين حسن سمير وعلي غلاب، أسندت إلى الشناوي، تهمة الشروع في قتل عدد من المتظاهرين السلميين، مشيرة إلى أنه قام بإطلاق النيران عليهم في مقتل أفقدت بعض المجني عليهم البصر طبقا لما ورد بتقارير الطب الشرعي وأقوال المجني عليهم والشهود والمشاهد المصورة لبعض الكاميرات، والتي قامت بتصوير الضابط المذكور حال ارتكابه تلك الوقائع التي قدمت لقضاة التحقيق من بعض وسائل الإعلام وتم تفريغها والاطلاع عليها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.