السميطي: نجاح ينتظر منا المزيد من العزم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 7:12 مساءً
السميطي: نجاح ينتظر منا المزيد من العزم

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

نجاح ينتظر منا المزيد من العزم

القاضي الدكتور جمال السميطي – مدير عام معهد دبي القضائي

إننا إذ نبارك لقيادتنا الحكيمة هذا الإنجاز العالمي الكبير، نود ونحن نشعر بأعلى مستويات الفخر التأكيد على ثوابت مهمة، كي نتمكن من الحفاظ على هذه المنجزات.

في البداية أرى أن تقدم الإمارات بواقع 21 ترتيباً خلال 7 أعوام، يدفعنا إلى الوقوف على الجوانب التي أجدنا فيها للبناء عليها، ومن ثم دراسة الأبعاد التي تحتاج إلى التحسين المستمر.

إن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية يعدّ أحد أهم الكليات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال، ومن المؤكد أن القائمين على هذا الجهد يعمدون إلى إخضاع مختلف القطاعات والعوامل المؤثرة إلى الدراسة والتمحيص، للمحافظة على أعلى درجات الشفافية، ما يمثل مصدر فخر آخر لنا.

صحيح أننا نجحنا في التغلب على محيطنا الإقليمي، لكن بات التحدي أقوى أمامنا الآن، لأنه يفصلنا عن مركز الصدارة ست دول يتعين علينا خوض المنافسة معها، وهذا يتطلب منا جهودًا متواصلة، والعمل بأقصى درجات الإخلاص للتماشي مع تطلعات القيادة والتناغم مع رؤاها واستراتيجياتها، لاسيما وأنها تدرك بسماتها القيادية المتأصلة في وجدانها. ما يتعين على كل طرف القيام به، في إطار جهد جماعي، يشترك فيه الجميع من كل مكونات المجتمع مع المؤسسات والأفراد.

إن الدول التي سبقتنا إلى النجاح عرفت مفهوم التطبيق الناجح للخطط الاستراتيجية ، بل برعت في الالتزام بالنظم والقوانين والتشريعات، لتؤسس للحوكمة الشاملة في كافة شؤونها، ومن المؤكد أن مؤسسات التقييم العالمية لمست هذا التميز في أدائنا.

مما خلق منظومة للتميز والإبداع ونحن أهل لكل ماوصلنا إليه بفضل القيادة الحكيمة وإيمان شعب الإمارات العظيم بجدارة تبوؤه سلم المجد دائماً بإذن الله

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.