الأحد. ديسمبر 6th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

السيسي: نزول الجيش في بورسعيد والسويس يهدف لحماية قناة السويس و”لن يسمح بالمساس بها”

1 min read

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إن نزول الجيش فى محافظتي بورسعيد والسويس يهدف إلى حماية الأهداف الحيوية والإستراتيجية بالدولة وعلى رأسها مرفق قناة السويس الحيوي الذى حذر أنه “لن يسمح بالمساس به”.

وكان الرئيس محمد مرسي أمر بفرض حالة الطوارئ وحظر التجول ليلا بمحافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية المطلة جميعها على قناة السويس بعد اندلاع أحداث عنف في الذكرى الثانية لثورة يناير والحكم في قضية إستاد بورسعيد بإعدام 21 متهما من أبناء المدينة يوم السبت الماضي.

وحذر السيسي في لقاء بطلبة الكلية الحربية أيضا من أن محاولة “التأثير على استقرار مؤسسات الدولة هو أمر خطير يضر بالأمن القومى المصري ومستقبل الدولة”.

وأضاف حسبما نقل المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أن إستمرار هذا المشهد دون معالجة من كافة الأطراف يؤدى إلى عواقب وخيمة تؤثر على ثبات واستقرار الوطن .

وقال السيسي إن الجيش المصرى يواجه إشكالية خطيرة “تتمثل فى كيفية المزج بين عدم مواجهة المواطنين المصريين وحقهم فى التظاهر وبين حماية وتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية والتى تؤثر على الأمن القومى المصري” إلا أنه أكد أن الجيش سيظل هو الكتلة الصلبة المتماسكة والعمود القوى الذى ترتكز عليه أركان الدولة المصرية.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *