“الشباب والرياضة” وأكاديمية السادات يؤهلان الشباب للمحليات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 12:59 صباحًا
“الشباب والرياضة” وأكاديمية السادات يؤهلان الشباب للمحليات

كتب عادل حامد

اختتمت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز التدريب بأكاديمية السادات للعلوم الادارية فعاليات برنامج اعداد قادة المستقبل في الادارة المحلية وبرنامج اعداد كوادر شبابية لانتخابات المجالس الشعبية المحلية والذي عقد خلال الفترة من الأحد 7 مايو حتى الأربعاء 10 مايو 2017 بمقر أكاديمية السادات برمسيس، حيث يأتى هذا البرنامج ثمرة للتعاون بين مؤسسات الدولة المختصة بالشباب متمثلة في وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية السادات للعلوم الادارية.
حاضر في هذا البرنامج عدد من السادة الخبراء كل في مجاله وهم:
سيادة المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية والمنوفية الأسبق
سيادة اللواء طارق المهدي وزير الاعلام ، محافظ البحر الأحمر و الوادي الجديد والاسكندرية الأسبق
سيادة اللواء دكتور يوسف وصال وكيل أول وزارة التنمية المحلية سكرتير عام محافظة الجيزة الأسبق.
سيادة اللواء حسن ناجي وكيل أول وزارة التنمية المحلية سكرتير عام محافظة القليوبية الأسبق.
الأستاذ صبري الجندي الكاتب الصحفي بالأهرام ومستشار وزير التعليم العالي.
الأستاذ الدكتور / عبد الجواد أبو هشيمة أستاذ القانون ورئيس المجلس الشعبي المحلي ببني سويف سابقاً.
الدكتور / أحمد خضير مدرس الادارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
الدكتور علي الادريسي مدرس الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الادارية.
صرحت الأستاذة نعمات ساتي رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن الوزارة لا تألو جهداً في سبيل تدريب وتأهيل الشباب للمحليات خصوصاً أنها موضوع الساعة، موضحة أن الوزارة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز تقدم كل الدعم للشباب فيما يخص تدريبهم وتأهيلهم، وفي سبيل ذلك تنفذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية ومنها هذا البرنامج.
كما صرح الأستاذ الدكتور محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات للعلوم الادارية بأن الأكاديمية تسخر كل امكانياتها لخدمة شباب مصر انطلاقاً من دورها التاريخي في هذا المجال، مشيراً الى أن القيادة الحكيمة للأستاذ الدكتور ليلى لطفي رئيسة الأكاديمية تسعى الى خدمة شباب مصر في كافة التخصصات، مستعين بالسادة الخبراء كل في مجاله.
شارك في هذا البرنامج عدد 100 شاب وفتاه من شباب مصر متنوعين ما بين شباب خريجين ومن العاملين بوحدات الجهاز الاداري للدولة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية وغيرهم من خيرة شباب مصر.
وقد روعي عند وضع البرنامج إختيار السادة الخبراء من النواحي العملية ومن النواحي الأكاديمية وذلك للخروج من النمط التقليدي في التلقين الى تبادل الخبرات واكتساب المهارات والتي تأتي من خلال المعايشة في وقت حدوث المشكلات والأزمات وكيفية مواجهتها وكذلك التفكير خارج الصندوق.
الجدير بالذكر أن الوزارة تستهدف عدد 300 شاب وفتاه في تلك البرامج، استفاد منهم عدد 100 شاب وفتاه في الأسبوع الأول خلال الفترة من 30 ابريل حتي 4 مايو 2017، وعدد 100 شاب وفتاه في الاسبوع الثاني خلال الفترة من 7 حتى 10 مايو 2017، ويستفيد عدد 100 شاب وفتاه في الأسبوع الثالث من البرنامج والذي ينفذ خلال الفترة من 13 حتى 16 مايو 2017 ، على أن يتم تنظيم حفل الختام بحضور كامل الدفعات يوم الخميس الموافق 18 مايو 2017 بحضور عدد كبير من السادة المسئولين والشخصيات العامة، في وجود تغطية اعلامية كبيرة.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.