الصينية لغير الناطقين بها.. أول برنامج يبث من مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2015 - 12:54 مساءً
الصينية لغير الناطقين بها.. أول برنامج يبث من مصر

كتب: عبد الرحمن هاشم
تم تدشين فصل كونفوشيوس التليفزيوني لتعليم اللغة الصينية لغير الناطقين بها بقناة مصر التعليمية، ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم حتى الآن.
صرح بذلك المخرج التليفزيوني وائل عبد الحميد القائم على البرنامج وقال لـ”شموس نيوز” إن البرنامج جاء ثمرة جهد ثلاث سنوات من العمل الجاد في إطار التعاون الثقافي والتعليمي بين قطاع قنوات النيل المتخصصة التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهيئة (الهان بان) بجمهورية الصين الشعبية.
وأضاف عبد الحميد أن الافتتاح حضره من الجانب المصري حسين زين رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة ونائبه مصطفى محمود ومخلص عبده رئيس قناة النيل التعليمية.
وحضر من الجانب الصيني (تشي تيان تن) القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، و (لي يو مينج) رئيس جامعة بكين للغات والثقافة، و (ليو لين) عميد كلية الشرق الأوسط للغات والثقافة ، و (جانج) رئيس العلاقات الدولية بجامعة بكين للغات.
يذكر أن برنامج تعليم الصينية لغير الناطقين بها من إخراج وائل عبد الحميد وتقديم حسين إبراهيم وناصر عبد العال من الجانب المصري، و (جو ود) و (د. خه) من الجانب الصيني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.