الطعام الصحى وطاقة جسنك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 2:50 صباحًا
الطعام الصحى وطاقة جسنك

كتبت د. مها العطار – الصين – شموس نيوز

إثناء عملى فى الصين منذ عدة سنوات وحتى الأن وأنا أكتشف الجديد كل يوم فى طريقة الحياة الصحية والبسيطة والمتفقة مع الفطرة التى خلق الله بها الكون والإنسان ، وطريقة إعداد الطعام الصينى بسيطة وتتوافق مع العقلية الصينية وطبيعة الثقافة الصينية التقليدية .


أنتقى أحد هذه الطرق التى تتوافق مع النظام الصحى الجديد المنتشر فى العالم الأن وهو نظام الكيتو الذى يدعوك للعيش فى تناغم مع الطبيعة ، وتعمل على تناسق القوام والتخسيس وهو طريقة القدر الساخن أو Hot Ball
يتكون القدر الساخن الصيني الذي يعرف أيضًا باسم الفوندو الصيني أو القارب البخاري الصيني من عدة أنواع وجميعها تتفق على طهى الطعام وتناوله مباشرة على السفره ، حيث يوضع موقد صغير وعلية قدر أو حله بها مرق أو ماء مغلى بنكهات وطريقة الإعداد كما يلى :
1- شرائح اللحم بأنواعها أو كفتة الفراخ ، شرائح أو مكعبات السمك ، الجمبرى ، صوابع الكابوريا ، المحار وجميع الأنواع البحرية .
2- جميع أنواع الخضروات من الكرنب الكابوتشى ، المشروم ، الخس بأنواعة ، السبانح ، بروكلى، قرنبيط، شرائح بتنجان، كوسة، بطاطس، قلقاس، فجل.
3- النودلز الطبيعى والطازج ، التوفو من مكعبات الخميرة ، قطع الذرة الحلوة ، جميع أنواع البيض المسلوق والمقشر .
4- يتم وضعها في قدر مشترك من المرق الساخن جدأ ، بإضافات نكهات من أعواد القرفة وورق اللورا والزنجبيل والقرنفل وزهور الينسون والشمر، والقدر منصف لنصفين ين ويانج أو المرق الحلو والحار .
5- يتم بعدها التقاط المكونات باستخدام أعواد الطعام أو مصفاة ووضعها فى الطبق .. وهذا الطبق يوجد به ملعقة من طحينة السمسم ويتم غمس الطعام بها وتناولها .
تعود أصول القدر الساخن الصيني إلى أكثر من 1000 عام . .عادةً ما يقدم هذا الطبق للاحتفال بالعام الصيني الجديد ، لكنها وجبة شتوية شائعة أيضًا فى كل مكان
، وهذه الطريقة فى إعداد الطعام صحى جدأ ويتوافق مع البيئة ويساعد على التخسيس وتناسق القوام ، ويساعد على التغلب على الأمراض المزمنة من السكرى والضغط بأنواعة .. ويزيد من مناعة الجسم .
هذه إحدى الطرق الكثيرة فى الصين التى تتفق جميعها أن إعداد الطعام لا يزيد عن عشر دقائق وتناولة فى ساعة ، وهذا سر رشاقة وصحة الصينيين وهو التوازن فى الطعام وعدم إتباع طرق معقدة فى إعداده .
لمعرفة المزيد راجعو قناتى باليوتيوب الطعام الصينى .. نهاركم سعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.