الثلاثاء. ديسمبر 10th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

العلم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق التنمية

1 min read

كتب : معتز محمود – مصر

يقوم مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة بتنظيم “ندوة مائدة مستديرة” في إطار الندوات الشهرية التي يعقدها المركز وتضم شباب وأكاديميين ومحبين للثقافة وممثلي المجتمع المدني وتتناول موضوعات ذات اهتمام مشترك بين الهند ومصر.

وسوف تحمل الندوة الشهرية السادسة في ندوات المائدة المستديرة التي ينظمها المركز الثقافي عنوان ” العلم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق التنمية” الساعة 3 عصرا يوم 29 ديسمبر 2016 في المركز الثقافي الهندي ( البرج الادارى ب 3 ابو الفدا – الزمالك )   لقد أصبح العلم والتكنولوجيا والابتكار قاطرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي في القرن الواحد والعشرين. ويمكن أن تتحقق طموحات الهند ومصر المتعلقة بتحقيق نمو وتنمية سريعة ومستدامة وشاملة عندما يصبح العلم والتكنولوجيا والابتكار حجر الزاوية في عملية التنمية. ومن ثم أصبح من المهم مناقشة تقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديات المرتبطة بها من أجل تحقيق الأهداف التنموية والتعامل مع مجالات مثل الزراعة والصحة والفضاء وتكنولوجيا المعلومات.

وستقوم نخبة من المتحدثين البارزين بشرح الموضوع ويتبع ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور. وسوف يشارك في الندوة السادسة التي تعقد في المركز الثقافي الهندي د. وليد محمد الرودني، باحث أول، في مركز البحوث الزراعية، بالجيزة، ود. هيثم أكا ، رئيس قسم اتصالات الفضاء، بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، ود. جمال محمد غطاس، كاتب في مجال تكنولوجيا المعلومات، الأهرام، وأستاذ نايدو سوبا راو، بروفيسور زائر في مجال المعلومات البيولوجية في جامعة عين شمس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *