الفضاء الرقمي في مهب الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 2:30 مساءً
الفضاء الرقمي في مهب الإرهاب

الاربعاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات:

في برنامج “قابل للنقاش” مع نوفر رمول على شاشة تلفزيون دبي

الفضاء الرقمي في مهب الإرهاب … آلياتُ التصدي

 

دبي: 16 مايو 2017 ـ تبحث حلقة هذا الأسبوع من برنامج “قابل للنقاش” على شاشة تلفزيون دبي، موضوع الإرهاب الرقمي، على ضوء مخرجات المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني، الأول من نوعه، والمنعقد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وسط حضور كبير للمشرعين والفاعلين الحكوميين والمنظمات الدولية.

وتناقش الحلقة الخطر المتنامي لغزو الفضاء الإلكتروني من قبل الجماعات الإرهابية، بتسليط مزيد من الضوء على الظاهرة، والمساعي المبذولة لإيجاد أرضية مشتركة لصياغة منظومة قوانين وتشريعات دولية ومحلية تتصدى لجذورها وامتداداتها في الفضاء الرقمي

وتفرد الحلقة محورا خاصاً للجدل الدائر بشأن التوفيق بين التزام الدول باحترام مبادئ حقوق الإنسان من جهة، وحاجتها الماسة إلى مكافحة الإرهاب من جهة ثانية، مع التركيز على أوجه وإكراهات التعارض بين الأمرين.

يشارك في الحوار والنقاش، الدكتور مصطفى حجازي الأكاديمي والمفكر المصري ومستشار الرئيس المصري السابق، والدكتور يونس قنديل الباحث وأمين عام مؤسسة “مؤمنون بلا حدود”، وعبد الحفيظ الهرقام مدير تحرير مجلة “ليدرز” العربية إعلامي ودبلوماسي سابق

يبث برنامج “قابل للنقاش” على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية نوفر رمول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.