الفنان تاويكال مسلم سفيرا للسياحة بمصر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 7:25 صباحًا
الفنان تاويكال مسلم سفيرا للسياحة بمصر

دكتور أبو الفتوح صبري – شموس نيوز

دشن المركز الثقافي المصري بألماطي- كازاخستان مبادرة لتنشيط السياحة المصرية، وذلك عبر دعوة شخصيات قازاقية شهيرة لزيارة جمهورية مصر العربية وكتابة انطباعاتهم عن مصر وآثارها، وبدأ هذه الحملة باختيار الفنان القازاقي الشهير تاويكيل مسلم سفيرا للنوايا الحسنة للسياحة بمصر في كازاخستان، هذا ويزور تاويكيل موسلم مصر الآن لتصوير بعض مشاهد فليم أوزبكي جديد في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت د. راندا رزق الملحق الثقافي المصري بكازاخستان: يمتلك الفنان تاويكيل موسليم شعبية عظيمة في الأوساط الفنية والشعبية في كازاخستان ودول أسيا الوسطى، والفنان عموما يحمل على عاتقة مسئولية مجتمعية وإنساية لاستجلاء صورة الأشياء الحقيقة الحقيقة، وقد رحب الفنان القازاقي الشهير بلقب سفير النوايا الحسنة للسياحة بمصر..

وأضافت رزق: أن الفنان القازاقي قام بالتقاط صور لزيارته للمواقع المصرية الشهيرة بالقاهرة ولاسيما الأهرامات والنيل، ونشرها على مواقع التواصل الخاصة به، والتي يزيد عدد متابعيها عن 2 مليون فرد، وجدت هذه الصورة ردود وتعليقات تجاوزت مائة ألف تعليق، وإعجبات فاقت هذا الرقم بكثير.

وأشارت رزق إلى العمل حاليا على التنسيق لهذه الزيارة المهمة بحيث تؤتي ثمارها عبر عدد من القنوات الإعلامية الكازاخية والمصرية.. فتاويكيل ممثل كازاخي شهير، ولد في 1988 بمدينة ألماطي ، وهو رمز للوسامة والجمال الرياضة حيث بدأ ممارسة الرياضة منذ الطفولة ولعب كرة القدم والسباحة والمصارعة.. وقد اهتم تاويكيل بمجال الموضة، أثناء دراسته بكلية الهندسة الميكانيكية التابعة للجامعة التقنية الوطنية الكازاخية.. ثم بدأت مشاركاته الإعلانية كمديل وممثل إعلانات.، ثم بدأ في دورصغير بمسلسل “الحب فى قلبي”. ثم دخل تاويكيل عالم البرامج التلفزيونية، فقدم برنامجين “ريفيو”، “أهلا كازاخستان”. وسجل 4 أغاني حققت نجاحا كبير.

يذكر أن هذا النشاط الذي يقوم به مركز مصر للعلاقات العلمية والثقافية بدعم مباشر من معالي المستشار عبدالحميد الرافعي القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية بكازاخستان، ومعالي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي لا يألو جهدًا في دعم أي نشاط للمركز من شأنه العودة بالفائدة لمصرنا الحبيبة.

رابط مختصر