“الفنون الساخرة” في ندوة بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أغسطس 2014 - 10:00 مساءً
“الفنون الساخرة” في ندوة بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم

ينظم متحف عفت ناجى وسعد الخادم ندوة بعنوان “الفنون الساخرة” وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الخميس القادم 28 أغسطس2014، يحاضر فيها فنان الكاريكاتير محمد عفت عبدالعظيم، ويديرها د. طارق سليم مدير المتحف.

يُذكر أن الفنانة عفت ناجى ورفيق دربها الفنان سعد الخادم، يُعدا من أعلام الفن المصري في النصف الثانى من القرن العشرين، ورائدين في مجال الفن الشعبي ودراساته، ويضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة للفنانين، بالإضافة إلى مكتبة، ولا يقتصر دور المتحف عند هذا الحد، لكنه يشهد الكثير من النشاط الثقافى والفنى من أمسيات وندوات بغرض تقديم خدمة ثقافية مُتكاملة لأهالي المنطقة.

يقع متحف عفت  ناجي وسعد الخادم بحي الزيتون بالقاهرة على مساحة 520م 2 ، يضـم المتحـف مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة عفت ناجى والفنان سعد الخادم رائد الدراسات الشعبية بمصر تبلغ 198 عملاً وكذلك مجموعة من القطع الفخارية الشعبية بالإضافة إلى مكتبة خاصة بالفنانين بها كتب نادرة. واوصت الفنانة عفت ناجى بتحويل منزلهما الى متحف بعد وفاتها  تــم افتتاح متحف عفت ناجى وسعد الخادم فى الثامن من أبريل عام 2001 ولا يقتصر دور المتحف على ذلك فقط بل يشهد العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأمسيات والندوات بغرض رفع المستوى الثقافى لأهالى هذا الحى العريق..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.