الفن الإفريقي.. أيقونة التنوع الإنساني بأكاديمية الفنون

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 8:22 صباحًا
الفن الإفريقي.. أيقونة التنوع الإنساني بأكاديمية الفنون

كتبت: نهى جمال طاهر – شموس نيوز

تعقد أكاديمية الفنون مؤتمرها العلمي الأول بعنوان: “الفن الإفريقي ..أيقونة الإبداع الإنساني”.. تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وبحضور الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، والدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر، والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر في الفترة من ٣٠ أبريل الجاري و على مدار ثلاثة أيام.

صرحت بذلك الدكتورة إلهام سيف الدولة حمدان أستاذ اللغويات بالأكاديمية ورئيس المركز الإعلامي بالأكاديمية.

ومن منطلق دور أكاديمية الفنون كمؤسسة تعليمية رائدة في القارة الأفريقية والمنطقة العربية وعملا بتوجه القيادة السياسية المصرية بضرورة تلاقي الثقافات بين مصر والبلدان الإفريقية، جاءت فكرة المؤتمر كنواة لدعم التواصل الإبداعي والفني والبحث العلمي في مجالات الفنون كافة من خلال إسهامات معاهد الأكاديمية السبعة ،ومن خلال ما قررته الأكاديمية من إيفاد بعثات تعليمية من طلاب الأكاديمية لعدد من الدول الأفريقية في ظل هذا التدعيم المستمر للتواصل الثقافي والفني .

ومن أهم الأهداف التي يعقد من أجلها المؤتمر ضرورة التعرف على الإبداع والمبدعين الأفارقة في شتى مناحي الفنون، ومد جسور التواصل مع فناني القارة الأفريقية وأيضا التعرف على الثقافات الشعبية وعلاقتها بالإبداع لدي شعوب القارة.

وينطوي المؤتمر أيضا على عدة محاور أهمها تناول الهوية كمؤثر أساسي في الإبداع وبعقد مؤتمرنا هذا نريد أن نثبت أن الفن الإفريقي بحق أيقونة للتنوع الإنساني، كما سيقام معرض للأزياء التقليدية الأفريقية ضمن فعاليات المؤتمر، ومهرجان للمأكولات التقليدية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.