الثلاثاء. سبتمبر 22nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

القاهرة للتنمية والقانون : الولادة القيصرية أحد أشكال العنف الممارس ضد النساء

1 min read

القاهرة – من أحمد نجم الدين

اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ورش العمل الرابعة عشر ، الخامسة عشر لمقدمي الرعاية الطبية على التعامل المهني مع النساء ضمن أنشطة برنامج مراكز رعاية طبية آمنة للنساء.
الدورة التدريبية التي انتهت اليوم الأحد بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بمحافظة الإسكندرية التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة تهدف إلى رفع قدرات مقدمي الرعاية الطبية أثناء تقديم الخدمة للنساء كجزء لا يتجزأ مناهضة العنف ضدهن.
ومن جانبها قالت انتصار السعيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون إن تقديم خدمات صحية آمنة للنساء خالية من العنف هي أحد أهم أهداف نبذ العنف ضد النساء داخل المجتمع المصري.
السعيد أوضحت أن انتشار ثقافة العنف ضد النساء داخل المجتمعات يؤثر بالسلب على الخدمات الطبية المقدمة لهن سواء كان الأمر تمييز مبني على النوع الاجتماعي أو جزء من الأعراف المجتمعية التي تميز الرجال عن النساء.
مشددة على أن هناك بعض الإجراءات الطبية التي تعد عنف ممارس ضد النساء من بينها الولادة القيصرية دون حاجة طبية.
مؤكدة أن انتشار حالات الولادة القيصرية دون سبب طبي أصبح ظاهرة في مصر وهو يؤثر بالسلب على صحة النساء بشكل عام تصل في بعض الحالات إلى مستوى خطر يؤثر على حياتهن ، كما أن الولادة القيصرية تتسبب في بعض المضاعفات الصحية التي تؤثر على حياة النساء وتضعف من قدرتهن على ممارسة حياتهن بشكل طبيعي
السعيد أكدت أيضا أن برنامج مراكز رعاية طبية آمنة للنساء يهدف إلى الوصول لسياسات موحدة يتبناها مقدمي الرعاية الطبية في تعاملهم مع النساء من اجل نبذ العنف القائم على النوع الاجتماعي .