الخميس. يوليو 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

القللى : ماحدث فى المنيا ليس له علاقة بالطائفية الدينية

1 min read

المستشار هانى رياض القللى

شموس نيوز – خاص

 

قال المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى اليوم الأربعاء أن هناك بعض الناس يريدون تصوير  المشاجرة التى حدثت بين مسلمين ومسيحيين فى بقرية أدمو التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا على أنها فتنة طائفية .

وأضاف القللى أن الذين يريدو تصوير الحادث على أنه فتنة طائفية ينفخون فى النار من أجل أشتعال فتنة حقيقية فى مصر , قائلا : أنه يجب التصدى لمثل هؤلاء ويجب إيقافهم عند حدهم حتى لا يستطيعوا النيل من أمن الوطن .
وأكد القللى أن ماحدث عبارة عن مشادة عادية ليس لها علاقة بالطائفية الدينية , يجبب التصدى لها من خلال توجيه قوافل دعوية إلى قريتي زهرة وريدة، بمركز المنيا، بهدف التصدي للفكر المتطرف.
واشار القللى أن الحركة تبحث عمل ندوات ولقاءات توعوية الأهالي بمحافظة القليوبية , من أجل التمسك بفضائل التسامح فيما بينهم ونبذ الشقاق والخلاف بالإضافة إلى توجيه الأهالي إلى العمل ونبذ الفكر الهدام، والتعايش بسلام ودرء الفتن وعدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة، والتأكيد علي ضرورة التعايش في سلام وإحترام الإختلاف.

وناشد القللى وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية، وملاحقة العناصر التى شاركت فى الجريمة وكل الدعوات التحريضية، التى من شأنها أن تمس وتكدر صفو العلاقة الطيبة بين أبناء الوطن، الذين سيظلون على قلب رجل واحد ضد المخربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *