المؤشر العالمي للفتوى يقدم حصاده عن عام 2018م

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 3:38 مساءً
المؤشر العالمي للفتوى يقدم حصاده عن عام 2018م

القاهرة – من جمال الدين طاهر

شموس نيوز – خاص

رابط الفيديو على اليوتيوب: https://youtu.be/R8KXDn8glyA

صاد المؤشر العالمي للفتوى لعام 2018 (فيديوجراف)



أصدر المؤشر العالمي للفتوى (GFI) التابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم حصاده لعام 2018م.

حيث عرض المؤشر في “فيديو جراف” حصاده للعام الماضي، تضمن أبرز القضايا المهمة على الساحتين العربية والإسلامية، مثل الفتاوى الخاصة بالمرأة والطفل على مستوى العالم، وكيفية استخدامهما من قبل التنظيمات الإرهابية (داعش والقاعدة وحزب التحرير).

واستند مؤشر الفتوى إلى مجموعة من الأرقام والإحصائيات الخاصة بالفتاوى الاقتصادية التي تعتمد عليها التنظيمات المتطرفة للاستيلاء على الأموال، وكذلك الفتاوى المُعاد نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الغربية، وما عززته من كراهية تجاه المسلمين، وكيف أنها أعطت المسوغ لتبرير ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وألقى المؤشر الضوء على الفتاوى الصادرة بحق المسيحيين على كافة المستويات، الرسمية وغير الرسمية، فضلاً عن المناسبات الخاصة مثل (فتاوى المولد النبوي الشريف) و(فتاوى الكريسماس) وغيرها.

وقد حرص المؤشر العالمي للفتوى الذي تصدره وحدة الدراسات الاستراتيجية بدار الإفتاء على تقديم مجموعة من التوصيات في نهاية كل موضوع لعلاج أي من تلك القضايا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.