المالية: تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:38 صباحًا
المالية: تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية

كتب: جمال الدين طاهر

أعلن نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عمرو المنير، أمس، تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي بداية من شهر يناير المقبل.

وأوضح المنير، أن القرار يأتي تطبيقًا لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تنص على خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الواردة لمصر بنسبة 10% سنويًا، والتي بدأ تطبيقها عام 2010، والتي سيتم بمقتضاها إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الواردة لمصر بحلول عام 2019.

وأضاف المنير، في تصريحات نشرتها بوابة “الأهرام” خلال مؤتمر اللجنة التنفيذية لمنظمة الجمارك العالمية بالأقصر، أن هذه السيارات سيتم فقط تحصيل ضريبة القيمة المضافة عليها ورسم التنمية، مؤكدًا أنه لم يتم زيادة أي منهما كما يشيع البعض.

على جانب آخر كانت مصلحة الجمارك أعلنت أمس الأول، أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن سيارات ملاكي ونقل وقطع غيار خلال شهر نوفمبر 2017 بقيمة بلغت نحو 2.1 جنيه.

وأضافت المصلحة، أن إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة عنها 258.8 مليون جنيه، وإجمالي الضرائب على القيمة المضافة لهذه الرسائل بمبلغ 361.4 مليون جنيها، وإجمالي رسم التنمية 51.6 مليون جنيه وإجمالي الرسوم والغرامات الأخرى 143.9 مليون جنيه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.