«المالية» تعتمد إتاحات بـ 3.7 مليار جنيه لهيئات حكومية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 10:01 صباحًا
«المالية» تعتمد إتاحات بـ 3.7 مليار جنيه لهيئات حكومية

وافق عمرو الجارحى وزير المالية على عدد من الإتاحات العاجلة بقيمة 3.7 مليار جنيه عن شهر ديسمبر الماضى لوزارة البترول وهيئة السلع التموينية والسكك الحديدية وهيئتى الإعلام والصحافة.

وقال الوزير، إن الإتاحات تضمنت 2.5 مليار جنيه لصالح هيئة السلع التموينية، بخلاف إصدار ضمانات بقيمة 26.4 مليون دولار لشراء 120 ألف طن قمح مستورد.

وأشار في بيان أمس إلى أن الوزارة وافقت على صرف 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحى كدعم لكل من المرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسى، كما تم إتاحة 420 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام والصحافة.

واعتمدت وزارة المالية 98.5 مليون جنيه مساهمات من الخزانة العامة للدولة فى رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن شهر ديسمبر، كما تم إتاحة 62.5 مليون جنيه الدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وتضمنت الإتاحات مبلغ 89.2 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر، لدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية على خطوط مترو الأنفاق.
وإتاحة الوزارة 117 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد مستحقات الأعمال المنفذة خلال شهرى أغسطس وسبتمبر 2017 لتحويل 33.4 ألف عميل منزلى للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من البوتاجاز، بجانب إتاحة 122.2 مليون جنيه لدعم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء.
تضمنت الإتاحات 176.5 مليون جنيه للهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لسداد مستحقات شركات النظافة حتى نهاية يونيو الماضى، وسداد آخر دفعتين لمستحقات التحكيم لشركة “اما العرب”.

وشملت الإتاحات 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الرى الثلاث، كما تمت إتاحة 12.3 مليون جنيه لمحافظة الدقهلية لسداد مستحقات الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (ايكارو)، وخصصت الوزارة 2.6 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن شهر ديسمبر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.