“المالية” تلتقي مستثمرين آسيويين تمهيدًا لطرح سندات دولية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 10:58 صباحًا
“المالية” تلتقي مستثمرين آسيويين تمهيدًا لطرح سندات دولية

بدأت وزارة المالية الأسبوع الماضي إجراءات طرح سندات دولية في الأسواق الآسيوية، وقالت صحيفة البورصة إن وفدًا من وزارة المالية برئاسة نائب الوزير أحمد كجوك يجري جولة “غير ترويجية” في عدد من الأسواق الآسيوية، وشملت اليابان، بهدف الالتقاء بالمستثمرين لمعرفة التوقيتات المناسبة لعملية الطرح والطلبات وأسعار الفائدة والرد على اﻻستفسارات، وفتح أسواق تمويلية جديدة.

وتعتزم الحكومة طرح سندات دولية بقيمة بين 3 و4 مليارات دوﻻر خلال العام المالي الجاري، الذي قدرت موازنته طرح سندات دولية بحد أقصى 5 مليارات دوﻻر.

وأغلقت وزارة المالية أمس الباب أمام تلقي عروض تقديم الاستشارات القانونية المحلية والدولية للطرح، وكانت قد فتحت باب التقدم يوم الخميس الماضي.

وعلمت صحيفة البورصة، أن قائمة المتنافسين على تقديم الاستشارات القانونية تضم مكتب بيكر آند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة، ومكتب زكي هاشم محامون وقانونيون، والشلقاني للاستشارات القانونية والتميمي ومشاركوه، ويتنافسون جميعًا على تقديم الاستشارات القانونية المحلية، بينما قدم مكتب وايت آند كيس للمحاماة عرضين أحدهما للاستشارات القانونية المحلية والآخر للاستشارات الدولية، في حين تقدم مكتب ديكارت للمنافسة على تقديم الاستشارات القانونية الدولية.

وقالت المصادر إن الحكومة تستهدف طرح السندات الشهر المقبل حال كانت ظروف الأسواق مناسبة للطرح، وفقًا للعروض وأسعار الفائدة.

ومن المنتظر خلال أيام الإعلان عن مناقصة لاختيار المستشارين الماليين، والبدء في تلقي عروض بنوك الاستثمار الدولية لإدارة الطرح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.