المسؤلية المجتمعية و الطيران المدني و العلاقات العامة في رسالة ماجستير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 11:46 صباحًا
المسؤلية المجتمعية و الطيران المدني و العلاقات العامة في رسالة ماجستير

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

المسؤلية المجتمعية و الطيران المدني و العلاقات العامة في رسالة ماجستير في جامعة عين شمس بدرجة ممتاز

احتفل الزميل محمد الشحات نائب رئيس تحرير بدار أخبار اليوم بحصول كريمته سمر الباحثة بالشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية علي درجة الماجستير في الاعلام..

حيث شهدت كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس مناقشة رسالة ماجستير تقدمت بها الباحثة بالعلاقات العامة بعنوان :

دور العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسات الطيران المدني المصري لدي المراهقين

بإشراف و حضور ا.د اعتماد معبد خلف أستاذ الإعلام بقسم الإعلام و ثقافة الأطفال و ا.د. فاتن عبد الرحمن الطنباري استاذ الإعلام و ثقافة الأطفال و ا.عبد العظيم صدقي الأمير المستشار الإعلامي السابق لوزير الطيران المدني و المستشار الإعلامي الحالي لمحافظ القاهرة و د.نيفين غباشي ابو النجا مدرس العلاقات العامة و الاعلام .
تناولت الدراسة الأنشطة المجتمعية و تأثيرها علي تكوين الصورة الذهنية لدي الجمهور المصري خاصة من الشباب و المراهقين .

و خرجت بمجموعة من التوصيات و النتائج كان أهمها أن برامج المسؤولية المجتمعية لها دور فعال لتكوين الصورة الذهنية عن الطيران المدني المصري وان العلاقات العامة في تلك الشركات تقع في موقع متقدم .

أوصت الدراسة تلك الشركات بإعطاء اهتمام أكبر للوسائل الاتصالية الحديثة و مواقع التواصل الاجتماعي وتفعيل الإدارات المتخصصة لاتصالات المسئولية المجتمعية و ضرورة تقييم أداء العلاقات العامة كل فترة لمعرفة مدي نجاح الخطط الموضوعة .
و أشادت الدراسة بدور وزارة الطيران المدني في خدمة المجتمع بالتطبيق علي شركة مصر للطيران و ميناء القاهرة الجوي في تبني العلاقات العامة لبرامج المسؤلية المجتمعية و تحسين الصورة الذهنية لدي الاطفال والشباب من خلال المساهمة في رعاية مستشفي ٥٧٣٥٧ و إتاحة فرص التدريب خلال الإجازة الصيفية و الرحلات التعريفية و سفر أوائل الجمهورية و رعاية المهرجانات و البطولات و غيرها من أوجه المسؤولية المجتمعية.

و في نهاية المناقشة تم منح الباحثة درجة الماجستير بتقدير ممتاز .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.