الأثنين. أغسطس 10th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

المشرق يعين جيمس بيرسون رئيساً لإدارة المؤسسات المالية والمؤسسات المالية غير المصرفية

1 min read

اDUBAI, دولة الإمارات العربية المتحدة, 2020 يونيو 26/
أعلن المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين جيمس بيرسون في منصب رئيس إدارة المؤسسات المالية (FI) والمؤسسات المالية غير المصرفية (NBFI)، التابعة لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في البنك. يتمتع جيمس بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، حيث عمل مع العديد من البنوك وشركات التأمين والمستثمرين والوسطاء. وينضم الآن إلى المشرق قادماً من شركة نومورا، التي شغل فيها منصب رئيس إدارة المؤسسات المالية في آسيا (اليابان سابقًا). وقبل انضمامه إلى شركة نومورا، عمل جيمس في بنك ستاندرد تشارترد في سنغافورة لمدة سبع سنوات في منصب الرئيس العالمي لتغطية قطاع المؤسسات المالية والرئيس العالمي لإدارة عملاء التأمين.

كما عمل جيمس سابقاً في عدد من المؤسسات المالية كبنك إيه بي إن آمرو / البنك الملكي الإسكتلندي، ومورغان ستانلي، حيث تولى العديد من المناصب القيادية في أسواق آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك قيادة قطاع المؤسسات المالية والأعمال المصرفية الاستثمارية.
وفي منصبه الجديد في المشرق، سيكون جيمس مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ استراتيجية الأعمال العامة لقطاع المؤسسات المالية، من خلال العمل بشكل وثيق مع رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار لتقديم مجموعة أوسع من المنتجات لعملاء البنك وقيادة عدد من المبادرات الرامية إلى تعزيز النمو.
وتعليقاً على هذا التعيين، قال جويل د. فان دوسن، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في بنك المشرق: “يسعدني أن أرحب بانضمام جيمس إلى فريقنا، وكلي ثقة بأنه سيقدم للمشرق معرفة واسعة في قطاع المؤسسات المالية العالمية. وسيتفيد البنك أيضاً من خبرته الكبيرة وعلاقاته القوية مع عملاء التأمين والبنوك والمستثمرين، مما سيضيف قيمة هائلة لأعمالنا الخاصة بالمؤسسات المالية، وسيتيح لنا تقديم حلول قوية ومميزة لعملائنا إلى جانب تعزيز ثقافة الابتكار المتأصلة لدينا”.
من جانبه، قال جيمس بيرسون: “إنه لشرف كبير لي أن أتولى هذا المنصب الهام في واحدة من أبرز المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة. وفي ظلّ التغيرات الكبيرة والتحولات السريعة التي تشهدها الصناعة المصرفية اليوم، أنا متحمس جدًا للعمل مع فريق المشرق الذين لطالما ركزوا على البقاء في طليعة القطاع وتقديم أفضل الحلول لعملائهم. أتطلع إلى العمل مع السيد جويل وزملائي الجدد لتطوير وتنمية أعمال المؤسسات المالية وعلامة المشرق بشكل عام”.