الأحد. سبتمبر 22nd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

الملحقية الثقافية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

الملحقية الثقافية تحتفل باليوم العالمي

للغة العربية وتقيم ندوة مع جامعة

(اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب)

 

احتفلت الملحقية الثقافية السعودية بمشاركة جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب صباح يوم الاثنين الموافق 18/12/2017  باليوم العالمي للغة العربية ، بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة.

أكدت  أ.د. سهى رأفت عميد/ كلية اللغات ، أن اليوم يعتبر من الأيام المشهودة لجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وذلك إحياءاً لليوم العالمى للغة العربية وتحدياً للهجمات التى تواجهها فى الوقت الحالى ,كما أشادت بالجهود التى تبذلها الملحقية الثقافية السعودية بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية.

ويعود الاحتفال بيوم اللغة العربية إلى قرار اعتمدته منظمة اليونسكو في العام 2012، باعتبار 18 ديسمبر يوماً عالمياً للغة العربية، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973 قرارها بإدخال هذه اللغة ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

 من جانبه  ، أعلن أ.د. / محمد سعيد أستاذ/ بكلية اللغات ،إن جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لم تدخر جهدا في الاهتمام باللغة العربية ونشرها وتعزيزها ، إيماناً منها بأن اللغة تحمي الأمة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها كما دعا المعنيين في المؤسسات التعلمية المختلفة إلى الاحتفاء باللغة العربية ، واعداد الأنشطة التي تعمل على تنمية المهارات اللغوية لدي أبنائنا ، مشدداً على أن العمل الجاد والمثمر لخدمة هذه اللغة هو الطريق الأنسب للحفاظ عليها بدلاً من خطابات التباكي والضياع ولفت انتباه طلابنا وطالباتنا إلى أهميتها وضرورة العناية بها؛ فهي لغة القرآن الكريم.

وفي نهاية اللقاء أعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم لحضور هذه الفعاليات الخاصة باللغة العربية كونها روح الهوية العربية، كما قدمت العميدة “سهى  رافت ” الشكر والتقدير لسعادة المحلق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور/ خالد النامي ، لجهوده المتميزة ، وعطائه في مختلف ميادين الثقافة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *