الملحق الثقافي السعودي يلتقى بالطلبة السعوديين الدارسين بجامعة طنطا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:22 صباحًا
الملحق الثقافي السعودي يلتقى بالطلبة السعوديين الدارسين بجامعة طنطا

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

 

التقي الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الدكتور / خالد بن عبد الله النامي ، ويرفقه مدير الشؤون التعليمية والأكاديمية  بالملحقية ، بالطلبة والطالبات  السعوديين الدارسين بجامعة طنطا، في لقاء اتسم بالود والأبوة  وذلك بفندق بانوراما ”  Panorama” بمدينة طنطا يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018.

   واستعرض د.  ” النامي “خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل الملحقية  من أجل توفير كل الدعم والخدمات التي من شأنها تيسير كافة الإجراءات التي تخص الطلبة السعوديين الدارسين في جمهوريه مصر العربية ، كما تم  خلال اللقاء  مناقشه الاجراءات التي أجرتها  الملحقية في قبول الطلبة الجدد وخططها   في متابعة أبنائها الدارسين  والعمل دوما على تذليل كافة العقبات التي تواجه  الطلبة وتقديم كافة البرامج والآليات التي تعمل على تيسير الإجراءات وسرعة وجوده الاداء .

    لافتا إلى أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين اللامحدود من أجل خلق طالب سعودي مؤهل لسوق العمل ومؤهل للمشاركة في النهضة التي تشهدها المملكة على كافة الأصعدة وفقا لرؤية 2030 ، مؤكدا في الوقت نفسه على استعداد الملحقية  في حل اي عقبات قد تعترض مسيرة الطلبة ، مشيرا بان الملحقية تفتح أبوابها لجميع الطلبة  السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية ، طالبا منهم في الوقت نفسه الاجتهاد والمثابرة والتفوق والنجاح والالتزام بقواعد العلم والادب .

ومن جانبهم أشاد الطلبة  السعوديين باللقاء مؤكدين أن الملحقية الثقافية لم تقصر بل تعمل كل ما في وسعها من أجل توفير المناخ المناسب والجيد لهم ، مشيرين أنهم شاهدوا حجم التطورات الكبيرة التي باتت تتميز بها الملحقية الثقافة من سرعة الاجراءات والدقة في المعلومات والدعم المعنوي الكبير الذي نلاحظه في كافة المناسبات التعليمية التي تهم الطلاب السعوديين الدارسين في مصر .

كما حرص” النامي ” على الاستماع لكافة الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات من قبل الطلبة والتي تم تدوينها من قبل الملحق لطرحها للمناقشة مع رئيس جامعة طنطا ومسئوليها ووعدهم بمناقشه طلباتهم مع المسؤولين عن الجامعات التي يدرسون بها وكذلك نقل مطالباتهم لمقام وزارة التعليم بالمملكة  .

وفي الختام قدم د.” النامي” التهنئة للطلبة السعوديين الدارسين والمستجدين بمناسبة بداء العام الدراسي 2019/2018 م ، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتوفيق في مسيرتهم التعليمية

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.