المولوية تفتتح سهرات رمضان ومعرض بلدنا الحلوة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 5:33 مساءً
المولوية تفتتح سهرات رمضان ومعرض بلدنا الحلوة

كتب أحمد نجم الدين

 تحت عنوان الإبداع في مواجهه الإرهاب

المولوية تفتتح سهرات رمضان ومعرض بلدنا الحلوة

بقصر الأمير طاز الخميس القادم

تحت عنوان الإبداع في مواجهه الإرهاب، ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية، في إطار إحتفالات قطاع الصندوق بشهر رمضان الكريم، وتبدأ الإحتفالات في 6 رمضان الموافق 1 يونيو2017، في التاسعة والنصف مساء، بقصر الأمير طاز بالخليفة

واول الحفلات مع فرقة المولوية والفنان عامر التوني، حيث تقدم الفرقة مجموعة من أعمالها الصوفية، التي تستلهم فيها  التراث المولوى المصري.

كما يفتتح معرض ” بلدنا الحلوة”، ويتضمن المعرض الفنون التراثية لمختلف محافظات مصر، وهي شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، النوبة، البحيرة، حلايب وشلاتين، سوهاج، قنا، الأقصر، الفيوم، القاهرة، المحلة، الجيزة.

ويحتوي المعرض علي أعمال الحرف التراثية والتقليدية واليدوية لهذه المحافظات مثل السجاد ووالكليم بكل أنواعه، التوب الخاص بكل محافظة، الشيلان، الحلي، المفارش، أشغال الجلود بكل أنواعها من تبلوهات ومحافظ وشنط، ألابستر، الفخار، بالإضافة للمنتجات الزراعية مثل دبس البلح ، البلح، الكركدية، الزيوت، التوابل، بالإضافة الي حرفة التلي، وأعمال الخوص، والخرز.

كما يقام معرض لمنتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة الي معرض للخط العربي يشارك فيه 40 خطاط ، يتناول كل خطوط التيار الأصيل في الخط العربي، الثلث، الديواني، خط الرقعة والنسخ، ويتناول المدرسة الحروفية، ويحمل العبارات والآيات المرتبطة بشهر رمضان الكريم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.