الثلاثاء. يوليو 23rd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

النائب العام: منع مرسي و35 قياديا إسلاميا من السفر وطلب الإفراج عن دومة وإعادة التحقيق في قتل جيكا وأبو ضيف

1 min read

قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود منع 36 شخصا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم الرئيس المخلوع محمد مرسي من السفر.

وتضم قائمة الممنوعين من السفر، حسب ما أورد بيان للنيابة العامة منذ قليل، محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني وصبحي صالح وعصام سلطان وعصام العريان وطارق الزمر وحازم أبو إسماعيل وأبو العلا ماضي وعبد المنعم عبد المقصود ومحمود غزلان وصفوت حجازي والمذيع نور الدين الشهير بخميس.

وأمر النائب العام بسرعة استكمال التحقيقات في أحداث محيط قصر الاتحادية وأحداث مكتب الإرشاد وميدان النهضة وأحداث محافظات الإسكندرية ومطروح والمنيا.

وقرر النائب العام انتقال رئيس نيابة جنوب الجيزة إلى سجن طرة لاستجواب محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل ورشاد بيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، فيما نسب إليهم من تحريض على ارتكاب أحداث قتل وإصابة بعض المتظاهرين في ميدان النهضة وبين السرايات.

وأمر بإعادة التحقيق في القضايا التي راح ضحيتها الصحفي الحسيني أبو ضيف ومحمد الجندي وجابر الشهير بجيكا، إضافة إلى عرض قضية أحمد دومة وباقي المتهمين معه على غرفة المشورة المختصة للنظر وتكليف النيابة بأن تطلب إخلاء سبيلهم.

وأمر عبد المجيد محمود بالقبض على المذيع خالد عبد الله، مقدم البرامج بقناة الناس، لاتهامه بسب وإهانة ضباط الشرطة وفقا لبلاغ وزارة الداخلية، كما أمر بمراجعة الموقف القانوني للإعلامي توفيق عكاشة تمهيدا لرفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، وعدم اتخاذ أي إجراء ضد الإعلاميين إلا بعد العرض عليه.

النائب العام عبد المجيد محمود.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *