النائب محمد سليم : تغيير الفكر بالتلقين والتأهيل أصعب من التعامل الأمنى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:59 مساءً
النائب محمد سليم : تغيير الفكر بالتلقين والتأهيل أصعب من التعامل الأمنى

 

صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية ونائب رئيس حزب مستقبل وطن  أن المجلس القومى لمكافحة الإرهاب سيقوم بمهام بطولية لأن تغيير الفكر بالتعلم والتلقين والتأهيل أصعب بكثير من التعامل الأمنى كما أن المجلس سيتعامل مع ملف مكافحة الإرهاب بكافة جوانبه ليس فقط على المستوى الأمني بل على المستوى الفكري والتعليمي.

وقال النائب الدكتور محمد سليم أن المجلس سيكون له دور كبير فى عملية التنوير وتصدير التعاليم السمحة للدين الإسلامى وكل الأديان السماوية وترسيخ قيم المواطنة والوطنية لدى الجميع وإيجاد أفكار لمحاربة الإرهاب الذي يضرب جنبات الوطن من وقت لأخر من خلال بذور التطرف التى زرعت على أيادى وعقول ملوثة يجب تنقيتها من بينا إما بالتعليم والإرشاد وإما بالقوة لأن الدولة لن تهتز من أى مؤامرة قد تحاك بها .
وأضاف سليم إن ما يحدث الآن فى مواجهة التطرف والإرهاب هو السير فى مسارات منفصلة فبعض المؤسسات تتولى المواجهة الفكرية وبعضها الأمنية والبعض الآخر يتولى المواجهة الاقتصادية والتشريعية.

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن التشكيل متميز لأنه جمع بين شخصيات سياسية ودينية واجتماعية وأمنية قائلا: إن مجلس النواب سينسق مع المجلس القومى الجديد لمواجهة الإرهاب فى كل أنحاء الجمهورية.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.