السبت. أغسطس 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“النصر الصوفي” يحتفل بالمولد النبوي الشريف بمكافحة الإرهاب والتطرف

1 min read

المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي

القاهرة – من داليا جمال طاهر 

يحتفل حزب النصر الصوفي وجمعية الزهراء الخيرية، بالمولد النبوي الشريف الموافق 12 من شهر ربيع الأول بمحاضرات يومية تبدأ من اليوم لمدة 12 ليلة عن مكافحة التطرف الفكري والإرهاب، وبيان سماحة الاسلام الوسطي الذي يرفض إراقة الدماء.

ويشارك في الإحتفالات الدكتور احمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر الاسبق، والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ونخبه من مشاهير القراء والدعاة والشيوخ والمسئولين بمحافظة أسوان.

ومن جانبه، قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، ومؤسس جمعية الزهراء الخيرية، إن الحزب والجمعية يحرصان على الإحتفال بالمولد النبوي الشريف كل عام منذ عشرات السنين، للتذكير بسنته والسير على نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن الحزب رأى أن يكون الاحتفال هذا العام، من خلال عمل محاضرات دينية وتثقيفية وتوعوية بالاعتماد على كبار الشيوخ والمثقفين، للتنبيه بخطر الإرهاب والتطرف الفكري الذي تواجهه مصر، ويسعى لهدم الوطن.

وأكد زايد أن الأزهر الشريف هو المنوط بالدعوة الاسلامية منذ اسس من اكثر من 1000 عام، وهو الذي نشر الدعوة الإسلامية وحافظ عليها، وهو ما يتطلب دعم الحكومة لعلماء الازهر كما كان في السابق ماديا ومعنويا، حتى يتفرغ علماؤه للدعوة.

وشدد زايد على وزير الأوقاف استمرار مراقبة بؤر الفكر المتطرف ووأدها من المنبع، والتصدي لمعاهد الفكر المتطرف، وعدم السماح الا لعلماء الازهر بنشر الدعوة واصدار الفتاوى.

ودعا زايد كل المصريين بأن يقتدوا بسنة رسول الله “صلى الله عليه وسلم” من خلال العمل بسنته والسير على هديه، وأن يقتدوا بتعاليمه في كل تعاملاتهم، وأن يتجنبوا الفتن التي تحاول الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *