“النصر الصوفي” يطالب الحكومة بخطة عاجلة لحل أزمة العشوائيات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 12:22 صباحًا
“النصر الصوفي” يطالب الحكومة بخطة عاجلة لحل أزمة العشوائيات

شموس نيوز – خاص

 

 طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، الحكومة بوضع خطة عاجلة لحل أزمة العشوائيات التي تسببت فيها الحكومات السابقة، والتي أهملتها على مدار عشرات السنين حتى استفحلت وباتت خارج خطط التنمية.

وقال إن مصر من أكبر دول العالم من حيث العشوائيات، التي يقطنها ما يقرب من 10 ملايين مواطن، منوها بأن أزمة العشوائيات أثرت بالسلب على خطط التنمية والتعليم والاقتصاد وغيرها.

وأضاف أن حل أزمة العشوائيات يحتاج لإرادة حقيقية من الحكومة وخطة محددة الأجل، يتم فيها حصر العشوائيات، لبيان حقوق قاطني تلك العشوائيات، مع عمل تراخيص لمن يثبت ملكيته لهذه الأراضي.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك حل مرضي لجميع الأطراف، لافتا إلى أنه ليس من المنطقي أن تقوم الحكومة بطرد من سكنوا هذه العشوائيات منذ عشرات السنين، منوها بأن ما حدث في أزمة جزيرة الوراق خير دليل على عدم حنكة الحكومة في التصرف مع قاطني تلك الجزيرة.

ونوه رئيس حزب النصر الصوفي، بأن المبالغ التي خصصتها الحكومة لإعادة تجميل محافظتي القاهرة والجيزة وتغيير أرصفة الشوارع فقط، كانت كفيلة أن تحل جزء كبير من أزمة العشوائيات، مطالبا الحكومة بأن تضع أزمة العشوائيات على مسافة واحدة من مشاريع إسكان الشباب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.