“الياه سات” و”هيوز” توقعان اتفاقية لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 10:39 مساءً
“الياه سات” و”هيوز” توقعان اتفاقية لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي

الشركتان بصدد توفير خدمات الإنترنت الفضائي عبر نطاق الترددات Ka في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا

باريس، فرنسا؛ شموس نيوز – خاص

أعلنت “الياه للاتصالات الفضائية” (“الياه سات”)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والمملوكة بالكامل لشركة “مبادلة للاستثمار”، اليوم عن توقيعها اتفاقية مع شركة “هيوز نتورك سيستمز” (“هيوز”) – التابعة لمجموعة “إيكوستار كوربوريشن” (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز SATS) – سيتم بموجبها توفير خدمات الإنترنت عبر نطاق الترددات Ka في مناطق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا. وتجمع الاتفاقية الجديدة بين خبرات “هيوز” العالمية الواسعة في مجال تشغيل خدمات ونظم الإنترنت الفضائي، حيث تعد “هيوز” المشغل الرائد لخدمات الإنترنت الفضائي على مستوى العالم ومكانة “الياه سات” الفريدة كشركة رائدة  في توفير خدمات الاتصالات الفضائية في مناطق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا . وبموجب الاتفاقية سوف تقوم “هيوز” بشراء حصة أقلية في المشروع المشترك.

https://mma.prnewswire.com/media/741560/Yahsat_Logo.jpg
https://mma.prnewswire.com/media/741562/Hughes_Logo.jpg

وستتيح الشراكة الجديدة توفير خدمات الإنترنت عالية السرعة للمجتمعات في المناطق الريفية التي تفتقر للبنية التحتية للاتصالات من خلال تسخير إمكانات القمرين الصناعيين “الياه 2″ و”الياه 3” بالإضافة إلى نظام “جوبيتر (JUPITER™) من “هيوز” المُطوّر لدعم الأقمار الصناعية عالية الإنتاجية (HTS) وتوفير الأنظمة المتطلبة لتشغيل وإدارة عمليات شبكات الاتصالات الفضائية.

وستركز الشراكة بدايةً على توفير خدمات الإنترنت مباشرةً إلى المنازل والشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى المراكز المجتمعية والمدارس المنضوية تحت إطار البرامج الحكومية المحلية في هذه المناطق. وبالتوازي مع ذلك، ستطرح الشركة أيضاً حلول “نقط الاتصال المجتمعية” لتسهيل وصول خدمات الإنترنت إلى عدد أكبر من المستخدمين عبر القمرين الصناعيين “الياه 2″ و”الياه 3” الذين يغطيان حالياً أكثر من  مليار نسمة. كما ستوفر الشركة حلول نقل الحركة الهاتفية وحركة البيانات لمزودي خدمات الاتصالات الخلوية.

وبهذه المناسبة، قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة “الياه سات”: “تساهم هذه الشراكة المتميزة مع “هيوز” في إثراء مسيرة نمو “الياه سات”، كما تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في توفير خدمات الإنترنت الفضائي للأفراد والمجتمعات والجهات الحكومية والشركات في المناطق النائية التي تفتقر للبنية التحتية للاتصالات. وتشكل تجربة “الياه سات” المتميزة في تشغيل خدمة “ياه كليك”، إلى جانب خبرة “هيوز” وريادتها التكنولوجية، معادلة استثنائية رابحة لفتح آفاق الأسواق الواسعة لخدمات الإنترنت الفضائي في المنطقة. ويسرنا أن نشهد تطور شراكتنا الطويلة مع “هيوز” كمُورد موثوق عبر السنوات إلى إطلاق هذه الاتفاقية الاستراتيجية البالغة الأهمية بالنسبة لـلياه سات”.

من جانبه، قال برادمان كول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “هيوز”: “إن ’الياه سات‘من أبرز عملائنا على مر السنوات الماضية، حيث يقوم نظام ’جوبيتر‘ المطور من قبل هيوز بدعم عمليات الياه سات. وجاءت هذه الشراكة الجديدة ثمرة تطور طبيعي يرتكز على التزامنا المشترك بتوفير خدمات الإنترنت في المناطق الأشد حاجة لها، كما تعكس الاتفاقية استراتيجتنا في عقد الشراكات مع أبرز مزودي هذه الخدمات حول العالم. وستساهم هذه الاتفاقية في توسيع نطاق حضورنا في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، والتي من المتوقع أن ينمو فيها الطلب على خدمات الإنترنت بشكل كبير خلال السنوات القادمة”.

ومن المتوقع البدء بتأسيس هذه الشراكة في وقت لاحق من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء الشروط الاعتيادية.

المؤتمر الصحفي

تستضيف “الياه سات” و”هيوز” مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء 11 سبتمبر عند تمام الساعة 2:30 ظهراً بتوقيت باريس في فندق “ويستن باريس”. ويمكن لممثلي وسائل الإعلام الذين لا يستطيعون الحضور شخصياً متابعة المؤتمر عبر تقنية المؤتمرات الهاتفية. لمزيد من التفاصيل، يمكن زيارة:

www.hughes.com/pressconference

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.