اليورو يواصل ارتفاعه وصعود الدولار الاسترالي والنيوزيلندي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مايو 2013 - 11:25 صباحًا
اليورو يواصل ارتفاعه وصعود الدولار الاسترالي والنيوزيلندي

ارتفع سعر اليورو لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار يوم الخميس إذ أقبلت بعض الصناديق السيادية على شراء العملة موحدة مدعومة بدلائل على انتعاش اقتصادي في ألمانيا.

لكن من المتوقع أن تحد من الارتفاعات توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يزيد من تيسيره للسياسة النقدية لدعم اقتصاد منطقة اليورو الذي يواجه صعوبات.

وتراجع اليورو بدرجة كبيرة أمام الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي الذي تدعم ببيانات عمالة جاءت افضل من المتوقع. وانتعشت العملتان بعد انخفاضهما إثر قرار بنكيهما المركزيين هذا الاسبوع بالعمل على الحد من ارتفاعهما.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.3170 دولار مواصلا مكاسبه التي بدأت بعد صدور بيانات الانتاج الصناعي الالماني القوية التي صدرت هذا الأسبوع واستقر اليورو أمام الين عند 130.17 ين غير بعيد عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الأربعاء.

وتراجع الدولار أمام الين 0.2 بالمئة إلى 98.80 ين.

ودفع المستثمرون الدولار الاسترالي للارتفاع 0.6 بالمئة إلى 1.0232 دولار امريكي بعد ارتفاع عدد الوظائف 50 الف وظيفة في ابريل نيسان متجاوزا التوقعات بنمو قدره 12 ألف وظيفة فقط.
وصعد الدولار النيوزيلندي 0.7 بالمئة إلى 0.8460 دولار امريكي بعد أن أظهرت بيانات انخفاض البطالة إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات في الربع الأول وزيادة كبيرة في الوظائف الدائمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.