الثلاثاء. مايو 26th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

انطلاقة نحو تصوير ليلي فائق الوضوح: تقنية TAIVOS™ في هاتف TECNO CAMON 15:

1 min read

HONG KONG, The People’s Republic of China, 2020 مايو 8/ —
يُعد هاتف TECNO CAMON 15 أحد الهواتف الذكية المرتقب طرحها هذا الربيع بعد تزويده بكاميرا متطورة من SONY، الشركة الرائدة في هذا المجال، وبالتزامن مع هذا الحدث تطرح شركة TECNO Mobile الهاتف مزودًا بتقنية جديدة مسجلة باسم TAIVOS™: “حل تحسين الرؤية بالذكاء الاصطناعي من “TECNO، وهي تقنية جديدة مستخدمة في سلسلة هواتف TECNO CAMON 15.
تُعد تقنية TAIVOS™إحدى تقنيات معالجة الإشارات، أو بعبارة أخرى، تعتبر هذه التقنية بمثابة معالج مصغَّر مخصص للاستخدام مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي لأداء مهمة واحدة تتمثل في تعزيز التصوير الفوتوغرافي الليلي بنسبة كبيرة: الأمر الذي ينطوي على تحسين عمليات التشغيل وأداء التصوير بزيادة وضوح الصور وتعزيز لقطات التصوير الليلي والتحسين الشامل بفضل إمكانات خوارزمية التصوير عالية الأداء.
تسمح تقنية TAIVOS™ بتوليف ما يصل إلى 15 إطارًا في وقت تصوير يبلغ 4.68 ثانية فقط، في حين أن أغلب الهواتف الذكية الأخرى تستغرق 5.5 ثانية بل و 7 ثوانٍ لتحقيق ذلك، مما يعني أن الصور الفوتوغرافية الملتقَطة بتقنية TAIVOS™ مكونة من مجموعة مركبة تضم 15 إطارًا يمكن تحليلها وإعادة دمجها بكسل مقابل بكسل بما يسهم في التقاط كل عنصر بوضوح في مشاهدك بتباين مثالي؛ لا شك أن هذه التقنية ستؤتي بثمارها مع عشاق التصوير طوال اليوم بما في ذلك لقطات التصوير الليلي حيث تندمج ظلال المساء بصورة طبيعية معًا لتصبح معتمة بعد حلول الليل، سيندهش مستخدمو تقنية TAIVOS™ من تلك الصور الرائعة نظرًا لقدرتها على تنقية تشويش الصور وتحسين وضوحها للحصول على صور فوتوغرافية واضحة ومتوازنة نابضة بالحياة حتى في الأجواء ذات الإضاءة الخافتة نسبيًا.
بينما يقترب موعد الظهور الرسمي الأول من سلسلة TECNO CAMON 15 في السوق، تأكد للجميع تميز سلسلة TECNO CAMON 15 بأداء استثنائي مميز من حيث التصوير الفوتوغرافي فائق الوضوح والتصوير الليلي الفعال؛ ما الإضافة التي ستقدمها تقنية TAIVOS™ في سلسلة TECNO CAMON 15 إلى جانب كاميرا Sony والتصوير الليلي بتقنية TAIVOS™؟
كاميرا منبثقة 32 ميجا بكسل
يقدم هاتف CAMON 15 Premier لمستخدميه وسائل مرح جديدة لتنشيط الكاميرا، فعند فتح كاميرا السيلفي، “تنبثق” الكاميرا الأمامية من جسم الهاتف وتكون العدسات الواضحة بدقة 32 ميجا بكسل جاهزة لالتقاط لحظاتك المتألقة.
تقدم خوارزميات تصوير الوجه المتطورة مؤثرات الجمال الطبيعي المدمجة مما يوفر وقتك في تنميق الصور، وبفضل تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، يمكنك التقاط صورة سيلفي تتميز بالنقاء والوضوح في أي وضع، تتميز الكاميرا المنبثقة برد فعل مضاد للسقوط ومقاومة قوية للتداخل المغناطيسي مما يضمن الاستمتاع بتجربة تصوير سيلفي سلسة.
التصوير بزاوية فائقة الاتساع 115 درجة وتصوير الماكرو على بُعد 2 سم
توفر الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميجا بكسل إمكانية الرؤية بزاوية فائقة الاتساع تبلغ 115 درجة دون تشويش، مما يمنحك إمكانية التقريب حتى مسافة 2 سم من هدفك لالتقاط صور شديدة القرب؛ وأثناء التقاط الصور بزاوية فائقة الاتساع 115 درجة، لا داعي للقلق بعد الآن بشأن التقاط المنظر المحيط، حيث تمنحك الميزة المضادة للتشويش إمكانية تسجيل المشهد كما هو في الواقع.
يساعدك التصوير القريب للغاية من مسافة 2 سم في اكتشاف الجمال غير المرئي في التفاصيل التي تبدو في ظاهرها بسيطة من حولك.
بفضل عدسات تأثير البوكيه التي تتميز بدقة 2 ميجا بكسل والمدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى العدسات المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي والمعالج البصري للعدسات الليلية الفائقة بتقنية TAIVOS™ في سلسلة CAMON 15، أصبح لدى المستخدمين كاميرا تسمح لهم عند التصوير بالاقتراب من الهدف والابتعاد عنه والتعامل مع ظروف الإضاءة بكل أنواعها لالتقاط الصور طوال النهار والليل.
كشف المشاهد بتقنية الذكاء الاصطناعي
يتميز أيضًا هاتف CAMON 15 Premier بخاصية التعرف بالذكاء الاصطناعي، والتعرف على الضوء بالذكاء الاصطناعي، وتثبيت الصور بالذكاء الاصطناعي، ومعالجة الصور بالذكاء الاصطناعي؛ ومع كل هذه الخصائص، فإن ميزة التعرف على المشاهد بالذكاء الاصطناعي ما هي إلا واحدة فقط من ميزات الهاتف التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والخوارزميات الذكية لتحسين تجربتك في التصوير.
يدعم الهاتف أيضًا نمط المشاهد المليئة بالتفاصيل للبورتريه متعدد الأبعاد، وهي خاصية مضافة حديثًا لتغطية المشاهد البسيطة والمليئة بالتفاصيل في الوقت ذاته، ووصل معدل قابلية التعرف على المشاهد إلى 90%؛ بمجرد التعرف على المشهد، يعتمد الهاتف على التحسين بتقنية الذكاء الاصطناعي المناسب، ليسمح لك بالتقاط صور واقعية مليئة بالتفاصيل.
خاصية التجميل 3.0 ، ضع لمستك الجمالية الخاصة
يدعم هاتف CAMON 15 خاصية التجميل 3.0 بثلاثة أنواع مدمجة من المؤثرات الجمالية والعديد من التحسينات على واجهة المستخدم إلى جانب إمكانية العرض الأولي الفعلي بضغطة زر واحدة، تتعرف خوارزمية التحسين الجمالي على إجمالي 18 عنصرًا تكوينيًا فريدًا في وجه الإنسان، باستخدام التجميل التجسيمي ثلاثي الأبعاد والتحسين الذكي للون البشرة لإظهار ملامح الأشخاص الطبيعية؛ يمكنك أيضًا استخدام خاصية تحسين شكل الجسم بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تفاصيل شكل الجسم، وكذلك خاصية بورتريه بوكيه 2.0 التي تساعد على تحسين تأثيرات الخلفية المشوشة لتصبح الصور الشخصية أكثر جاذبية.
التواصل الاجتماعي المرح
استكمالًا لتصميم الرموز التعبيرية والملصقات بتقنية الواقع المعزز، أضفنا هذه المرة 12 ملصق و4 رموز تعبيرية جديدة فريدة بتقنية الواقع المعزز لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم كهدية للمستخدمين.
ولمزيد من التفاعل الممتع والمرح على شبكات التواصل الاجتماعي، أضفنا لكم أيضًا تعبيرات GIF جديدة؛ يمكنكم الآن استخدام ملصقات نادي مانشستر سيتي لكرة القدم المصممة خصيصًا لهاتف TECNO X وإرسال تعبيرات GIF مرحة بضغطة زر واحدة، يمكنكم الآن التعبير عن حالتكم المزاجية بتعبيرات GIF المحببة!
تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة:
نقدم لكم متعة تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة المرحة: 9 تصميمات للفلاتر، خاصية التحسين الجمالي بالذكاء الاصطناعي، دعم التسجيل من زاوية واسعة، التشغيل السريع، وإمكانية ضبط مدة التصوير على 15/60 ثانية، سجِّل المزيد من الذكريات التي لا تُنسى!
ذاكرة قراءة بسعة 128 جيجابايت + ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، بطارية تدوم طويلاً بسعة 4000 مللي أمبير/ساعة، أداء قوي
توفر ذاكرة القراءة فقط بسعة 128 جيجابايت مساحة أكبر لتخزين بياناتك لتريح المستخدمين من مسح بياناتهم باستمرار لإفراغ المزيد من المساحة التخزينية، كما توفر ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت أداءً ثابتًا عالي الكفاءة؛ أصبح تشغيل الألعاب وتعدد المهام أسهل من أي وقت مضى.
تتميز البطارية بسعة تبلغ 4000 مللي أمبير/ساعة حيث تلبي حاجة المستخدمين إلى مصدر طاقة يمكنهم الاعتماد عليه في عملهم وحياتهم اليومية.