انطلاق فعاليات معرض الاسكندرية بمشاركة 52 ناشر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2014 - 11:56 مساءً
انطلاق فعاليات معرض الاسكندرية بمشاركة 52 ناشر

كتبت نجلاء فتحى 

افتتح د.صابر عرب وزير الثقافة ود.أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الاسكندرية للكتاب، بمسرح عبد الوهاب بالازاريطة، بحضور اللواء حسين رمزى سكرتير عام المحافظة لتواجد اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية خارج مصر. كما حضر الافتتاح مجموعة من أدباء الاسكندرية والفنانين .
يشارك بالمعرض 52 دار نشر منها دار الشروق ، أطلس ،العبيكان ، دار مكة ، دار الربيع العربى وغيرها..
يأتى المعرض فى إطار جولة معرض القاهرة الدولى للكتاب بمحافظات مصر المختلفة لإتاحة الكتاب لجميع افراد المجتمع المصرى، ويستمر المعرض حتى 6 مارس المقبل ويفتح المعرض ابوابه من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء عدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا حتى التاسعة مساء .
ويضم جناح هيئة الكتاب 5000 عنوان من إصدارات الهيئة المختلفة فى جميع المجالات مع تخفيضات تصل إلى 20% بالاضافة إلى كتب بسعر  عشرة جنيهات فقط ، ومجموعات من كتب مكتبة الاسرة عشر كتب بسعر خمسة جنيهات.
ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافى يشارك فيه مجموعة كبيرة من أدباء وشعراء الاسكندرية ،وتعد الاسكندرية نموذجا لتمثيل هوية مصر وهى عاصمة عالمية بامتياز طالما امتزجت فيها كل ثقافات الشعوب.
ومن الروايات التى ستناقش فى ندوات المعرض “أيقونة قبطية” لعادل ناشد ، والمجموعة القصصية “الوفاة المؤلمة لريسكى” لهيثم الوزيرى ، رواية “جامعة المشير” لانتصار عبد المنعم ، بالإضافة إلى أمسيات شعرية يحييها مجموعة من شعراء الاسكندرية منهم مفرح كريم – جابر بسيونى – ايمان السباعى – فوزى خضر – كمال العيادى – دعاء عرابى، وغيرهم ..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.