انفجاران متزامنان يهزان مدينة طرابلس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2013 - 12:27 مساءً
انفجاران متزامنان يهزان مدينة طرابلس

افاد مراسل موقع ليبانون ديبات عن سماع دوي انفجار كبير في مدينة طرابلس بالقرب من مسجد التقوى في محيط دوار نهر أبو علي أثناء تأدية صلاة الجمعة ، علما أن المسجد يخطب فيه الشيخ سالم الرافعي. وشوهدت سحب الدخان ترتفع في سماء المنطقة، وقد هرعت سيارات الاسعاف والقوى الامنية الى المكان.

وافادت مصادر ميدانية لليبانون ديبايت عن وقوع عدد كبير من الاصابات.

وبعد دقائق من الانفجار الاول دوى انفجار ثان في منطقة الميناء قرب جامع عيسى بن مريم، وغطت السحب السوداء مدينة طرابلس ويسمع اطلاق نار كثيف.

وافادت المصادر الميدانية ان الانفجار الثاني وقع على مدخل جامع السلام عند معرض رشيد كرامي بالقرب من منزل الرئيس نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر واللواء اشرف ريفي، وافيد عن وقوع عدد كبير من الضحايا بين شهيد وجريح.

وعلم أن الشيخ سالم الرافعي كان يؤم المصلين في مسجد التقوى، ولا يزال مصيره مجهولا، أما الإمام بلال بارودي فقد كان يؤم المؤمنين في مسجد السلام في الميناء.

وقد افاد المكتب الاعلامي للرئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي ان الرئيس ميقاتي ليس موجودا في طرابلس، وهو قطع زيارته الخارجية عائدا الى لبنان.
كما اكدت مصادر ان اللواء اشرف ريفي بخير ولم يصب احد من افراد عائلته بأي اذى.

وبحسب المعلومات الاولية فقد بلغ عدد القتلى في مسجد التقوى 12 شهيدا واكثر من 25 جريحا، في حين سجل سقوط عدد كبير من الجرحى في انفجار مسجد السلام ولم يفد عن سقوط شهداء.
وقد توزع الجرحى على مستشفيات النيني، الاسلامي والهيكلية.

المصدر: ليبانون ديبات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.