بالصور التنسيق الحضاري يقوم بحملة موسعة لرصد المخالفات والتعديات على المباني التراثية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 12:02 صباحًا
بالصور التنسيق الحضاري يقوم بحملة موسعة لرصد المخالفات والتعديات على المباني التراثية

القاهرة – من جمال الديـن طاهر

التنسيق الحضاري يقوم بحملة موسعة على محافظات الجمهورية لرصد التعديات على المباني التراثية ومسئولي الضبطية القضائية يحرروا 308 محضر
قام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة ” المهندس محمد ابو سعدة” بحملة موسعة على محافظات الجمهورية لرصد التعديات التي تتم على المباني التراثية ،حيث رصد مسئولو الضبطية القضائية بالجهاز 308 مخالفة تم تحرير محاضر بها وتحويلها للنيابة العامة بالإضافة إلى المحاضر الجاري إجراؤها وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية كمرحلة أولى .
و بلغ عدد المحاضر بمحافظة القاهرة 265 محضر بأحياء ” شبرا وروض الفرج ومصر الجديدة وحي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والزمالك والسيدة زينب ومصر القديمة ” و أصدرت محافظة القاهرة، تعليمات  لرؤساء الأحياء بعدم السماح نهائياً بوضع أية إعلانات على المبانى التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، خاصة التى تم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية ورفعها سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة على ترخيص ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان بمدخل العقار على أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضارى.
وتمثلت معظم المخالفات في التعديات على واجهات المباني التراثية أو التعدي على الممرات الجانبية  والحدائق الخاصة بهذه العقارات، وكذلك   تعديات على الاسطح بإضافة غرف أو بوضع لافتات إعلانية إضافة إلى تعديات على واجهات الدور الأرضي والميزانين والبدروم  والحدائق الأمامية .
وجاري القيام بالعديد من المعاينات التي يقوم بها مسئولو الضبطية القضائية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري  وكذلك فحص الشكاوي المقدمة للجهاز بخصوص   المخالفات على المباني التراثية .
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.