برلمانيون أوروبيون: نرجوكم البقاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 12:14 مساءً
برلمانيون أوروبيون: نرجوكم البقاء

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

عبر دعوة مؤثرة دعا أكثر من مائة عضو في البرلمان الأوروبي البريطانيين إلى البقاء في الاتحاد الأوروبي.

في رسالة مؤثرة دعا أكثر من مائة عضو في البرلمان الأوروبي البريطانيين إلى البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي. “نرجوكم إعادة النظر في قرار الانسحاب، من أجل الجيل القادم”، بحسب ما جاء في مسودة الرسالة، التي سيتم نشرها مطلع الأسبوع في بريطانيا. “كل قرار بريطاني بالبقاء في الاتحاد الأوروبي سيكون موضع ترحيب منا، وسوف يسعدنا العمل والتعاون معكم، من أجل إصلاح الاتحاد الأوروبي وتطويره”، حسبما نقلت مجموعة فونكه الإعلامية (الاثنين الموافق 14 / 1) عن الرسالة. “لقد ثمنَّا الأثر الكبير والمشاركة الفعالة للسياسيين والمواطنين البريطانيين خلال الأربعين سنة الماضية. سوف نفتقد خبرات زملائنا البريطانيين المتميزة.”

من بين الموقعين على الرسالة بيتر ليزه (حزب CDU) الذي تحدث إلى صحف فونكه قائلا: “نريد أن نبعث رسالة واضحة إلى الشعب، وبالتالي إلى البرلمان: إذا ما قرر البريطانيون البقاء، فإنهم سيكونون بالتأكيد موضع ترحيب كبير”. البرلماني القادم من ولاية نوردراين-فيستفالن أضاف قائلاً: “قلوبنا وأبوابنا مفتوحة.”

بعد أن أيدت غالبية ضئيلة من البريطانيين خلال استفتاء شامل في 2016 مشروع الانسحاب (بريكست)، سوف تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس / آذار القادم. إلا أن البلاد منقسمة بشكل كبير فيما يتعلق بهذا الموضوع. بما أن اتفاقية بريكست التي توصلت إليها رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي والتي سيتم التصويت عليها مساء الثلاثاء لن تحصل على الأرجح على الأغلبية المطلوبة، فإن البلاد سوف تواجه عملية الانسحاب غير المنضبطة بدون مُهَل انتقالية. كما أن ماي ترفض إجراء استفتاء عام جديد حول ما إذا كان ينبغي على بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بالفعل.

مصدر النص: deutschland.de

مصدر الصورة: dpa

الإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.