السبت. ديسمبر 14th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم في دبي 2019

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

أوقات ذهبية للفريق الألماني
سبع ميداليات ذهبية واثنتان من الميداليات الفضية واثنتان من الميداليات البرونزية – هذه هي الحصيلة الذهبية للميداليات التي حصل عليها اتحاد الرياضة الألماني لأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة). قدم الفريق الألماني نفسه في أفضل حالاته في بطولة كأس العالم في دبي وذلك قبل حوالي تسعة أشهر من أولمبياد أصحاب الهمم.
سافر الفريق إلى الإمارات العربية المتحدة مع 29 رياضياً ومرشدين، حيث تنافس حوالي 1400 رياضي من أكثر من 120 دولة على الميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم في دبي 2019. وفي الفترة من 7 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني تم اتخاذ ما مجموعه 178 قرارًا في تسعة أيام من المنافسة.
فريق قوي، أداء قوي
مع وجود سبعة فائزين في أولمبياد أصحاب الهمم والعديد من أبطال العالم الحاليين كان الفريق الألماني في وضع جيد للغاية. وهكذا ، تمكن يوهانس فلورز، بطل العالم لثلاث مرات في لندن، من الوصول إلى الذهب مرة أخرى، حيث استطاع العدّاء المبتور القدمين من قطع مسافة 100 متر في 10.60 ثانية فقط.
كما فاز ماركوس ريم صاحب الرقم القياسي العالمي في الوثب الطويل بفارق متر واحد عن منافسه صاحب المركز الثاني. لقد كان سعيدًا بذهبية بطولة العالم الخامسة على التوالي.
تمكنت إيرمجارد بينسوسان من الهتاف فرحًا مرتين: بعد فوزها في سباق مسافة 200 متر فازت أيضًا في المسافة الأقصر وهي 100 متر. وملخص بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم في دبي 2019 هي: أوقات ذهبية للفريق الألماني!

مصدر النص: الحكومة الألمانية
الإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام