الخميس. أبريل 9th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

بمشاركة 1700 عملًا فنيًا القاهرة تشهد الدورة الأولى لمعرض آرت مصر الدولي

1 min read

القاهرة – من داليا جمال طاهر

شهدت القاهرة فعاليات معرض آرت مصر الدولي، في دورته الأولى، بمشاركة 130 فنانًا مصريًا، ونحو 22 فنانًا من دول عربية، أكتر من 1700 عملًا فنيًا.
شارك في المعرض الأول من نوعه في مصر، والذي أقيم على مساحة أكثر من ألفين مترًا، بفندق دويست بالتجمع الخامس ، عددًا من صالات العرض الفنية من مصر ولبنان والإمارات، إضافة لفنانين من البحرين، ولبنان والعراق والسعودية.
وتتنوع الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، ما بين لوحات زيتية وأكريلك، إضافة لمجسمات نحتية وأعمال خزفية، وحجرية ورخامية وزجاجية.
ومن الفنانين الذي شاركوا بأعمالهم في المعرض، الفنان التشكيلي المصري العالمي جورج بهجوري، والفنان محمد عبلة، إضافة لوجيه يسي، ونجيب معين، وياسمين الحاذق، ومصطفى سليم، وإسراء زيدان، ودينا فاضل وأحمد رجب صقر، وأشرف رضا من مصر. وكذلك سنان حسين من العراق، و من السعودية كل من فاطمة النمر، وشروق بنت فهد، كما شارك الفنانين اللبنانيين رؤوف رافي وإيهاب أحمد.
وشهدت فعاليات المعرض تنظيم العديد من المناقشات حول الفن وقضاياه المعاصرة، ففي يوم الافتتاح تضمن جدول المعرض محاضرة عن مشهد الفن المعاضر ومشاكله، ألقاها الفنان التشكيلي محمد عبلة، إضافة لندوات أخرى تناولت أهمية الترميم للأعمال الفنية والأثرية في العالم العربي، والحركة التشكيلية الحديثة وإشكاليات سوق الفن التشكيلي.
واستمرت المحاضرات على مدى اليوم الثاني للمعرض، حيث تناقش الحضور حول إشكاليات اقتناء الأعمال الفنية، ودور النقابة في الحفاظ على الملكية الفنية، والملكية الفنية وأهمية المهرجانات.
ويذكر أن الحدث الفني الذي نظمته شركة أم أند أي جروب، وبرعاة رسميين بي أم دبليو وكوموند ذا مارك، وهاني سعد انيفيشن، قد استقبل أكثر من ثلاثة آلاف زائر، وقد شاهد الحضور العديد من عروض الرسم المباشر خلال فترة المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *