بمشاركة 293 فناناً .. “إيناس عبدايم” تفتتح الدورة الأربعون للمعرض العام .. الخميس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 3:24 مساءً
بمشاركة 293 فناناً .. “إيناس عبدايم” تفتتح الدورة الأربعون للمعرض العام .. الخميس

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

تفتتح ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة يرافقها ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الأربعون للمعرض العام وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس القادم 27 ديسمبر بمتحف الفن المصري الحديث بحضور اللجنة المنظمة والفنان طه القرني القوميسير العام ولفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.
يُشارك في هذه الدورة 293 فناناً فوق 35 سنة ستعرض أعمالهم في مختلف مجالات الفنون التشكيلية بالطابقين الثاني والثالث بالمتحف، فى حين تظل قاعات الطابق الأول بالمتحف كما هي مخصصة للعرض المتحفي، وقد جاء نقل العرض من قصر الفنون نتيجة استمرار أعمال التحديث وبعض الإصلاحات بالسقف الزجاجي بالقصر، وسوف يستمر عرض الأعمال لمدة شهر تقريباً.
وصرح د. خالد سرور .. “أن المعرض العام هو المعيار الرئيس الصادق لتقييم المشهد التشكيلي الآني وما يصاحبه من اهتمام كبير من جانب النقاد يضعنا أمام صورة هامة جداً للتعريف بموقعنا حالياً بالمقارنة مع الحالة التشكيلية العالمية .. ومن هنا يحظى هذا العرض الكبير الذي نحتفي بدورته الأربعين باهتمام قيادات قطاع الفنون التشكيلية منذ إنطلاقه وفي مقدمتهم دعم ورعاية وزراء الثقافة المتعاقبين .. ويعتبر جموع الفنانين المعرض العام الحدث الأكبر والأبرز على خريطة الفعاليات الفنية السنوية وهو كذلك بالفعل لما يضمه من أسماء وأجيال وتجارب متحققة كلها في عرض واحد .. فكل سنة والحركة التشكيلية المصرية بخير وتمنياتي أن تُقدم هذه الدورة تجارب إبداعية قادرة على مفاجئة المشاهد الذي سيأتي من أجل المتعة الفنية والجمالية.”

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.