الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

بهدف تعزيز تنافسية وجاذبية قطاع إدارة المرافق الإقليمي

1 min read

“جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” تناقش دور الابتكار وأفضل الممارسات في دفع مسار نمو إدارة المرافق

شموس نيوز

دعت “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” مؤخراً إلى أهمية تبني ثقافة الابتكار ونشر أفضل الممارسات العالمية على المستوى الإقليمي، سعياً وراء الارتقاء بتنافسية وجاذبية وكفاءة قطاع إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط. وجاء ذلك خلال ملتقى التواصل الذي أقامته “لجنة ميفما الاستراتيجية الفرعية” مؤخراً في المقر الرئيسي لـشركة “إمريل للخدمات” في إمارة دبي، وذلك في إطار سعيها المستمر لتنظيم لقاءات رفيعة المستوى للوقوف على أبرز التطورات المؤثرة التي من شأنها إعادة صياغة مستقبل سوق إدارة المرافق الإقليمي. واستقطب الحدث مشاركة واسعة من نخبة الخبراء والروّاد وصنّاع القرار لمناقشة السبل المثلى لإرساء دعائم الابتكار ضمن مجتمع إدارة المرافق إقليمياً.

وشهد الملتقى، الذي حمل عنوان “أفضل الممارسات والابتكار في إدارة المرافق”، استعراض الأثر الإيجابي لتبني الابتكار كنهج وثقافة ضمن سوق إدارة المرافق، مع تسليط الضوء على أهمية اعتماد أفضل الممارسات العالمية في تحسين جودة وكفاءة واستدامة خدمات إدارة المرافق في الشرق الأوسط.

ولفت جمال لوتاه، رئيس “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”، إلى أنّ اللقاء الأخير في دبي شكل منصة تفاعلية هامة لتعريف الرواد الإقليميين على الدور المحوري والمؤثر للابتكار في دفع مسيرة نمو واستدامة إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً الأهمية المتزايدة للابتكار كدعامة أساسية لتحقيق أهداف التنمية على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وأضاف لوتاه: “يأتي انعقاد الحدث في وقتٍ هام للغاية في ظل

الجهود الحثيثة لترسيخ ريادة الإمارات كمركز عالمي للابتكار. ويبرز قطاع إدارة المرافق في مقدمة القطاعات الحيوية الداعمة للتوجه الوطني نحو جعل الابتكار ثقافة مجتمعية راسخة ونهج مؤسسي. ونلتزم من جانبنا في “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” بمواصلة مساعينا الجادة للوصول بإدارة المرافق إلى مستوى جديد من التطور والنمو والابتكار من أجل مواكبة التحولات المتسارعة وتلبية الاحتياجات المتغيرة للسوق المحلية والإقليمية.”

وافتتح الملتقى وسيم الإمام، مدير عام شركة “أحلى جو” بكلمة تعريفية، تلتها محاضرة بعنوان “ما بين إدارة المرافق وإدارة الأصول”، قدمتها جينيفر بيلتنبرج، مدير إدارة المرافق في شركة “خانصاحب لإدارة المرافق” في دولة الإمارات ورئيس اللجنة الفرعية الاستراتيجية في “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”، حيث تناولت خلالها سبل تطوير قطاع إدارة المرافق من خلال عملية الابتكار المستمرة.

وشهد جدول أعمال ملتقى التواصل جلسة نقاشية تحت عنوان “محركات الابتكار وأفضل الممارسات في إدارة المرافق خلال السنوات الخمس والعشر القادمة”، حيث قام بإداراتها طارق نظام الدين، المدير التنفيذي الأول لـ “إجادة”، بمشاركة كل من فهد محمد، مدير إدارة المرافق في “إدارة جمعية ملاك ديار”؛ ومارتن بيرهولت، مدير عام “International FM and UK Communities”؛ ومارتن جريجوري، الرئيس الدولي لقسم استشارات إدارة المرافق في “Drees & Sommer”.

من جهته، قال علي السويدي، نائب رئيس “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”: “شكل ملتقى التواصل منصة هامة للغاية للتعريف بإطار عمل “لجنة ميفما الاستراتيجية الفرعية”، المكونة من الأعضاء الشركات الاستراتيجية، وتسهيل تبادل الآراء والاستماع إلى المقترحات والمخرجات التي توصلت إليها اللجنة التي قامت بإعداد دراسة شاملة ووافية حول التحديات الحالية والمحتملة ضمن سوق إدارة المرافق، في سبيل توحيد الجهود لمواجهتها بالشكل الأمثل استناداً إلى أدوات مبتكرة تواكب المتغيرات المتسارعة التي يفرضها القرن الحادي والعشرين. وتخلل الملتقى مناقشة توصيات اللجنة الاستراتيجية والأهداف المراد تحقيقها في المرحلة المقبلة، لا سيّما فيما

يتعلق بالمساعدة في وضع منظومة متكاملة لتحفيز الابتكار والإبداع وتكوين قاعدة شاملة للتدريب والتطوير بما يتواءم والمتطلبات الراهنة للأسواق الإقليمية.”

وحظي ملتقى التواصل أيضاً برعاية كل من شركة “أحلى جو” كراعٍ رئيسي للحدث وشركة “إمريل للخدمات” كراعٍ رسمي للوجهة المضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *