تحقيق خاص حول القلق الدولي بشأن بحيرة أرومية على “أخبار الآن”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 مايو 2016 - 3:06 صباحًا
تحقيق خاص حول القلق الدولي بشأن بحيرة أرومية  على “أخبار الآن”

دبي، 18-5-16،  بعدما عرضت “أخبار الآن” منذ أكثر من سنة تقريرا خاصا عن الوضع السيء الذي آل إليه الوضع في بحيرة أورميا الإيرانية التي تعد من أكبر البحيرات في العالم, نتيجة ظروف متضافرة ،تتابع “أخبار الآن” التطور الذي حصل على وضعها في الأشهر الأخيرة ،وهي وفي إطار متابعتها للشؤون البيئية في المنطقة.

وحول هذا الموضوع, أعدّت  “أخبار الآن” تحقيقا خاصا عن البحيرة تضمّنه لقاء حصريا مع نائبـة الرئيس الإيراني لشـؤون البيئـة معصـومه ابتكـار التي حدّثت “أخبار الآن”  عن أنّ البيئة ملك لجميع أبناء البشر ولا سيما من يتشاركون منطقة جغرافية واحدة،وكشفت السيدة ابتكار “لأخبار الآن” أنّ وضع البحيرة تحسّن بفعل ارتفاع معدل هطول الأمطار وتجريف المسارات والتوقف عن بناء السدود وفتح بعض السدود التي تحجز المياه التي تصب في البحيرة مثل سد بوكان لمرتين على الأقل ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في البحيرة بمعدل أربعين سنتيمتراً مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي كما ازدادت مساحة البحيرة بما يعادل خمسة أضعاف عما كانت عليه العام الماضي.

 

و أكدت نائبـة الرئيس الإيراني لشـؤون البيئـة معصـومه ابتكار أن المصالح الإيرانية و العالمية مشتركة في هذا الملف ، مشيرة إلى أن كثيرا من الدولٌ أبدت قلقَها في شأن البحيرة قائلة بأنها عاملٌ مشتركٌ لتوطيد عَلاقاتِ السلام والمودةِ بين الشعوب..

 

تفاصيل أوفى ترقبوها قريبا في هذا التحقيق الخاص عن بحيرة أورميا خلال النشرات الإخباريّة عبر “تلفزيون الآن”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.