الخميس. يوليو 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

تروجان القابضة تعلن توسيع برنامج “100 مهندس شاب في تروجان”التدريبية

1 min read

في ضوء النجاح الكبير الذي حققته المبادرة، قررت اللجنة المنظمة فتح باب البرنامج لـ 100 طالب وطالبة إضافيين من أجل إتاحة الفرصة لهم ليخوضوا تجربة العمل الوظيفي

أبوظبي، شموس نيوز – خاص

أعلنت شركة تروجان القابضة، إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال المقاولات والإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تمديد برنامج “100 مهندس شاب في تروجان”، وهي المبادرة المهنية التي أطلقتها الشركة لمنح رواد المستقبل فرصة اكتساب خبرة عملية تمكنهم من اختبار العمل الوظيفي على أرض الواقع ضمن مشاريع الشركة.

وحققت مبادرة برنامج “100 مهندس شاب في تروجان” نجاحاً مبهراً منذ إطلاقها عام 2016 وجاء تنظيمها بالتعاون مع عدد من الجامعات في دولة الإمارات كجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الغرير. وفي ضوء النجاح الكبير الذي حققته المبادرة، إلى جانب الإشادة الواسعة من قبل جامعات الدولة والطلبة، قررت اللجنة المنظمة للمبادرة فتح باب البرنامج لـ 100 طالب وطالبة إضافيين من أجل إتاحة الفرصة لهم ليخوضوا تجربة العمل الوظيفي في بعض مواقع العمل ضمن مشاريع شركة تروجان.

وقامت الدفعة الثالثة من الطلاب مؤخراً بزيارة موقع تطوير مشروع ميبل 3 في دبي هيلز، حيث يجري العمل حالياً على بناء 562 فيلا وتم اطلاعهم على مجريات العمل ومختلف مراحل عملية الإنشاءات منذ بداية المشروع وحتى استكماله.

وحصل الطلبة على فرصة خوض تجربة عملية في موقع البناء، مما أعطاهم لمحة واسعة ومفصلة عن الأعمال والمهام اليومية، تعرفوا من خلالها على طبيعة الحياة العملية في قطاع الهندسة الإنشائية، كما وأتاحت لهم نظرة متعمقة إلى مختلف الأدوار الرئيسية للعمل في المشروع. وقد فاز سبع طلاب بمنحة تدريبية لمدة ستة أسابيع في مقر شركة تروجان القابضة عقب نجاحهم في مسابقة ودية بين الطلاب.

وتسعى شركة تروجان القابضة اليوم إلى توسيع المبادرة التعليمية للعام الرابع وتهدف إلى عقد اتفاقات مع المزيد من الجامعات لاستقبال المزيد من المواهب وخبرات المستقبل في دورة البرنامج التالية.

يشرف على هذه المبادرة المهندس حمد العامري، العضو المنتدب لشركة تروجان القابضة بشكل مباشر، وذلك نابع من إدراكه لأهمية إعداد جيل الشباب وإكسابهم الخبرات اللازمة لبناء مستقبل الدولة، كما أنه ملتزم بمساعدة الشباب على تطوير كفاءاتهم وزيادة خبراتهم العملية.

وفي معرض تعليقه على تمديد المبادرة التعليمية، قال المهندس حمد العامري: “نحن في شركة تروجان نؤمن بأهمية النهوض بدور الشباب في صناعة المستقبل وتمكينهم بالشكل المطلوب واللازم للوصول إلى الأهداف المرجوة التي تصبو إليها “رؤية الإمارات 2021″ بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى رعاية الشباب الإماراتي وما يحمله من إمكانات وقدرات عالية تؤهله بالشكل المناسب لتولي دفة المسؤولية في المستقبل ومواصلة مسيرة الإنجازات المشرفة.”

وأضاف: “يعتبر برنامج “100 مهندس شاب في تروجان” وسيلة مهمة للطلبة تساعدهم على اكتساب الخبرة العملية وتطبيق النظريات العلمية التي حصلوا عليها من الدراسة الجامعية ليتقدموا إلى الأمام بثقة وطموح متسلحين بالمعرفة والإبداعية. لأن الخبرة العملية ليست أفضل وسيلة للتعلم فحسب، بل إنما توفر لهم نظرة ثاقبة ومتعمقة نحو الفرص المهنية المتاحة في قطاع الهندسة الإنشائية لمرحة ما بعد التخرج.”

وأعرب في ختام كلمته عن سعادته بتوسيع البرنامج هذ العام، وأكد على أهمية الشراكات التعاونية مع جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة والتي ساهمت بشكل فاعل في تحقيق هذه المبادرة ونجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *