تصريح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس حول الوضع في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 7:30 مساءً
تصريح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس حول الوضع في اليمن

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

حول الوضع الحالي في اليمن صرح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس اليوم لجريدة دير شبيجل أونلاين بما يلي:

تجري في اليمن أمام أعين المجتمع الدولي مأساة إنسانية غير مسبوقة، وكل جولة جديدة من الصراع العسكري تهبط بالبلاد أكثر للهاوية، ولهذا لم يقتصر موقفنا الواضح على ما جاء في اتفاق الائتلاف الحاكم بألمانيا فحسب.

فلأول مرة منذ وقت طويل تلوح الآن الفرصة لتحريك جهود السلام المتوقفة. ويأتي طلب مايك بومبيو وجيمس ماتيس من أجل وقف لإطلاق النار واستئناف المحادثات في الوقت المناسب، ونحن ندعم ذلك بقوة. لقد قام المبعوث الأممي الخاص مارتن جريفيث بالفعل بعمل تمهيدي مهم. كما نستخدم جميع قنوات الاتصال لدينا للتوضيح للأطراف المعنية أن الأمور لا يمكن لها أن تستمر كما كانت عليه وحتى الآن.

نحتاج الآن إلى وقف لإطلاق النار وإجراء محادثات لإيجاد حل سياسي. وتعرف كل من الرياض وأبوظبي مدى جديتنا بشأن هذه المسألة. لكن حتى الحوثيين عليهم التحرك أخيرا لتمهيد الطريق للمفاوضات – ولدينا توقعات واضحة تجاه طهران.

مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.