تعاون ثقافي مصري قبرصي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 9:17 مساءً
تعاون ثقافي مصري قبرصي

كتبت: نجلاء فتحى

بوابة شموس نيوز – خاص

استقبل الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بمقر الهيئة ظهر اليوم السيد خاريس مورتسيس سفير قبرص في القاهرة، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة والسيد إسلام بيومي مدير عام المعارض والسيد محمد الفقي مدير عام مكتب رئيس الهيئة.
وأسفر اللقاء عن بدء تعاون ثقافي بين البلدين حيث تم الاتفاق المبدئي على استضافة مصر للجانب القبرصي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين ( اليوبيل الذهبي ) ، وأيضا استضافة قبرص للجانب المصري بمعرض نيقوسيا الدولي للكتاب.
وأكد السيد مورتسيس على ترحيب بلاده بهذا التعاون الثقافي الهام مما يؤكد على توطيد العلاقات بين البلدين على المستوى الثقافي.
وبادر الحاج علي بتقديم دعوة لمشاركة قبرص بدورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرا من قبل السفير القبرصي، ما جعله يرحب أيضا بدعوة مصر للمشاركة بمعرض نيقوسيا.
جدير بالذكر أن العلاقة المصرية القبرصية تشهد خلال السنوات الأخيرة إهتمام من كلا الطرفين على كثير من الأصعدة سياسيا واقتصاديا مما يجعل هذا التعاون الثقافي مكملا هاما لهذه الروابط.
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.