الثلاثاء. يونيو 22nd, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

تفاصيل استحواذ “هيرميس” والصندوق السيادي على “الاستثمار العربي”

1 min read

وافق مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس، على إبرام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

وستبلغ نسبة مساهمة هيرميس في البنك نحو 51%، فيما ستصل نسبة مساهمة صندوق مصر السيادي 25% من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي التابع للصندوق وسيظل بنك الاستثمار القومي محتفظًا بنسبة 24% عقب اتمام الزيادة في رأس المال.

وأقر مجلس إدارة البنك تقرير القيمة العادلة لأسهم الزيادة في رأسمال بنك الاستثمار العربي الذي أعده المستشار المالي المستقل “برايس واتر هاوس كوبرز”، الذي كشف أن نطاق القيمة السوقية العادلة للبنك يتراوح بين 900 مليون جنيه و1.2 مليار جنيه، وقدر القيمة السوقية العادلة بمبلغ 1.1 مليار جنيه.

وفوض مجلس إدارة هيرميس الرئيس التنفيذي للمجموعة لاستكمال التفاوض وإتمام الاتفاق على مستندات التعاقد خاصة عقد الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك والتوقيع عليها نيابة عن المجموعة في أقرب فرصة.

وذكرت الشركة في بيان أن هذا التوقيع لن يترتب عليه تنفيذ الصفقة إلا بعد استيفاء الشروط المسبقة للتنفيذ وأهمها الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وخاصة البنك المركزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *