الثلاثاء. سبتمبر 22nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“ثنك كوميرشال 4” تكشف عن مستقبل متفائل لسوق العقارات

1 min read

اتفق المطورون المشاركون في المائدة المستديرة الرابعة من سلسلة “ثنك كوميرشال” التى نظمتها شركة ميديا أفينو على التقدم بطلب لوزارة الإسكان للتعاون في إعداد مؤشر لأسعار العقارات في السوق المصري في محاولة لتنظيم القطاع العقاري وزيادة عملية تصدير العقار وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وشهدت المائدة عرضًا لأهم القرارات التي ينتظرها السوق العقاري خلال الفترة المقبلة ومنها مد مهلة التنفيذ في المشروعات العقارية لمدة 3 أشهر جديدة بجانب اقتراب هيئة المجتمعات العمرانية من إنهاء المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالي الغربي.

وانعقدت أمس الثلاثاء، المائدة المستديرة الرابعة من سلسلة “ثنك كوميرشال” تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، لمناقشة مستقبل سوق العقارات المصري في ظل الواقع الجديد الذي فرضته أزمة “كورونا”، ونظمتها شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات.

وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن شركات التطوير العقاري تعد شريكًا لهيئة المجتمعات العمرانية في عملية التنمية سواء من خلال تخصيص الأراضي لتنمية مشروعات في المدن الجديدة أو عبر مشروعات الشراكة مع المطورين.

وقال عباس، إن الهيئة تعمل حاليًا على وضع مخطط متكامل لمنطقة الساحل الشمالي الغربي ويجرى الانتهاء من المخطط العام، تمهيدًا لإصدار القرارات الوزارية للمشروعات. وأضاف أن الهيئة ستنتهي من تسلم الملفات من المحافظة خلال شهر ونصف الشهر ويوجد لجنة من الهيئة متواجدة في محافظة مطروح لاستلام الملفات ومراجعتها بجانب استلام ملفات الأراضي والمشروعات من المستثمرين لإعداد ملف واحد لكل قطعة أرض. وكشف أن هيئة المجتمعات العمرانية تدرس حاليًا إضافة مهلة جديدة لمدة 3 أشهر لشركات التطوير العقاري لاستكمال المشروعات بعد مراجعة نسب التنفيذ.