الأربعاء. يوليو 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

جارتنر تشير إلى تبنّي الآلات الذكية على نطاق واسع بحلول العام 2021

1 min read

التوجه الجديد سيساهم في دفع عجلة الإنفاق على خدمات الاستشارات والأنظمة المتكاملة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، شموس نيوز – خاص

ستركب الآلات الذكية موجة التبني في الأسواق بحلول العام 2021، منها 30 بالمائة ستعود لصالح الشركات الكبرى، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. وتقع تقنيات الحوسبة الإدراكية، والذكاء الاصطناعي AI، والأتمتة الذكية، والآلات القادرة على التّعلم، ضمن دائرة مصطلح الآلات الذكية.

في هذا السياق قالت سوزان تان، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: “بإمكان استخدام الآلات الذكية من قبل الشركات أن يلعب دوراً تحولياً، ويحدث تغيراً جذرياً، فالآلات الذكية ستغير بشكل جوهري الطريقة التي يتم إتباعها في إنجاز الأعمال، إلى جانب إيجادها لقيمة غير مسبوقة. وسيتم استثمار وتطبيق الآلات الذكية على نطاق واسع، وضمن كافة الصناعات، بدءاً من نماذج التسعير الديناميكية والكشف عن عمليات الغش والاحتيال، وصولاً إلى الشرطة والروبوتات التنبؤية. وبالنسبة لشركات توريد الخدمات، تمثل الآلات الذكية فرصاً غنية لمساعدة المؤسسات على تقييم واختيار وتنفيذ وتغيير وتبني المواهب، وبالنسبة لتقنية المعلومات والعمليات التجارية، فإنها تعد فرصة ناجحة لجني الفوائد التجارية”.

أما الفرصة المتاحة أمام خدمات الاستشارات والأنظمة المتكاملة C&SI فإنها تبدأ من تقديم الاستشارات للمؤسسات، وصولاً إلى مساعدتهم على تصنيف طبيعة الاستثمار من أجل الخروج بتصميم استراتيجي، وتدريب الآلات الذكية، وتأمين عمليات النشر والتكامل لتوسيع نطاق العمليات وتحسينها بشكل مستمر. وستساهم هذه الفرص على دفع عجلة الإنفاق على خدمات الاستشارات والأنظمة المتكاملة C&SI الخاصة بالآلات الذكية، لترتفع من 451 مليون دولار سجلها في العام 2016، إلى حوالي 29 مليار دولار خلال العام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *