جامعة العلوم والتكنولوجيا تحافظ على مركزها الأول يمنياً

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 5:59 صباحًا
جامعة العلوم والتكنولوجيا تحافظ على مركزها الأول يمنياً
جامعة العلوم والتكنولوجيا تحافظ على مركزها الأول يمنياً في التصنيف العالمي للجامعات (ويبومتركس) 
 
صنعاء :
حافظت جامعة العلوم والتكنولوجيا على مركزها الأول يمنياً في التصنيف العالمي للجامعات (ويبومتركس) في التقرير النصف سنوي الذي أصدره المركز في شهر تموز/ يوليو من العام الجاري 2017، متفوقةً بفارق قرابة الـ 100 مركزاً عن أقرب جامعة يمنية دخلت التصنيف.
 
كما احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز 116 عربياً من بين 988 جامعة ومؤسسة تعليم عالي شملها التصنيف من مختلف أنحاء الوطن العربي .
 
أما على المستوى العالمي فقد واصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا تميّزها وتقدمها بحصولها على المركز 3784 بفارق 2187 عن ثاني جامعة يمنية دخلت التصنيف العالمي .
 
ويُعتبر نظام  تصنيف  (ويبومتركس) أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يُغطي ما يزيد عن 25000 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.
أ
ما عن المعايير المتبعة في التصنيف، فإنه يتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس النشاطات التي تقوم بها أي جامعة ويظهر ذلك في موقعها الإلكتروني ويستند الى أربعة معايير تشكل جميعها تقدّماً للجامعة التي تحصل على أفضل ترتيب، ومن هذه المعايير: معيار الأبحاث ويشمل عدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة إلكترونياً تحت نطاق موقع الجامعة، هذا بالإضافة الى معيار حجم صفحات الموقع التابع للجامعة التي تحتل مواقع متقدمة كما في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة الى مدى استخدام اسم الجامعة في الروابط الخارجية ومحركات البحث، وكذلك معيار الملفات الغنية والتي يتم فيها إحتساب عدد الملفات الإلكترونية بأنواعها المختلفة والتي تنتمي لموقع الجامعة على محركات البحث.
 
وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة أ.د حميد محمد عقلان كافة منتسبي الجامعة أكاديميين وإداريين وطلاب بهذا التفوق والتميز ، مشيداً بالدور الكبير الذي يقدمونه في سبيل تقدّم الجامعة ورقيّها سواءً على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي.
 
للإطلاع على التصنيف وموقع جامعة العلوم والتكنولوجيا فيه يمكنكم زيارة الرابط التالي:
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.