الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

جاهزية نقل جماهير كأس أفريقيا للأمم 2019

1 min read

بقلم شريف بركات، مدير شركة تاليس في مصر – شموس نيوز

مع استضافتها للنسخة الـ 32 من كأس الأمم الأفريقية، أكبر بطولة لكرة القدم في القارة، رفعت مصر من درجة استعدادها وبخاصة فيما يتعلق بخدمة النقل لاستقبال الفرق والتدفق الهائل من المشجعين والمتفرجين، إلى جانب حركة المواطنين المعتادة. وقد قدمت “تاليس” حلولاً متقدمة لتخفيف هذه الضغوط في مصر والقاهرة على وجه الخصوص.

والبطولة التي تقام كل سنتين بتنظيم من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) تنعقد هذا العام في الفترة الممتدة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019 وتضم 24 فريقًا من كافة أنحاء إفريقيا.

ومع توقع انضمام أكثر من 50،000 سائح إلى حركة النقل اليومية في المدن المستقبلة للمباريات في جميع أنحاء مصر، تلعب شبكة مترو القاهرة دوراً حاسماً في الحفاظ على سلاسة سير هذا الحدث الهام. وسيستخدم المشجعون القادمون من جميع أنحاء القارة الأفريقية خط مترو القاهرة 3 للوصول إلى محطة الاستاد ومساندة فرقهم الوطنية. وقد زودت “تاليس” هذا الخط الذي تعاقدت معه منذ عام 2007 بنظام جمع الإيرادات (RCS) وحلول الاتصالات والأمن المتكامل (ICS).

وفي الواقع، تم تفعيل ثلاث محطات إضافية قبيل المباراة الأولى، للمساعدة في مواكبة الطلب المرتفع من الجماهير والمواطنين على حد سواء. ففي حين تعتبر رعاية المشجعين أولوية واضحة طوال دورة كرة القدم، إلا أن المواطنين المصريين يستحقون أيضاً الحلول الأكثر ملاءمة وسهولة للإبقاء على حرية وسلاسة تنقلاتهم اليومية.

وهنا تبرز حلول “تاليس”، التي تحظى بسجل طويل وناجح من تزويد الحلول المتكاملة للهيئة الوطنية للأنفاق (NAT) المالكة لمترو المدينة، يعود إلى عملها مع الخط 1 لأول مرة في عام 1981. ومنذ ذلك اليوم، أصبحت “تاليس” الشريك المفضل لتوريد أنظمة جمع الإيرادات وأنظمة الاتصالات والأمن المتكاملة لجميع خطوط مترو القاهرة.

وهذه الخبرة التي أسهمت في تقديم مستوى أفضل من الخدمات للشعب المصري، يتم الاستفادة منها الآن لنقل عشاق الكرة إلى وجهاتهم بأمان وسلاسة دون عناء.

وفي عام 2016، تم منح “تاليس” عقد توريد 850 بوابة لخطي مترو القاهرة 1 و2، ما يعد دليلاً آخراً على التزام الشركة بدعم العملاء المصريين.

ومع مضاعفة عدد الركاب المنقولين على الخط، تأتي أهمية السلامة دائماً في المقام الأول. ولكن حلول كفاءة التشغيل لا تقل أهمية ليتسنى للجميع الحصول على تذاكرهم وشغل مقاعدهم في الوقت المحدد.

إنه لوقت مثير لمصر، ليس فقط بسبب الحماسة التي تجلبها كرة القدم، فتطوير خطوط المترو الجديدة وتعزيز عملها ببعض أهم التقنيات والخبرات في العالم سيقدم تجربة رائعة لمشجعي الكرة وقيمة دائمة للمواطنين حتى بعد فترة طويلة من انتهاء البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *