جيش الشمس 5 ” ومعرض للفن التشكيلى بمكتبة القاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 12:44 صباحًا
جيش الشمس 5 ” ومعرض للفن التشكيلى بمكتبة القاهرة

شموس نيوز

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة عن بطولات القوات المسلحة من خلال عرض الجزء الخامس لسلسلة أفلام “جيش الشمس” التي تروي قصص البطولة والفداء لأبطال القوات المسلحة، وذلك مساء اليوم السبت بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

وقد حل الفريق دكتور عبد المنعم محمد إبراهيم خليل، ضيف شرف على الندوة اليوم، الذى شارك في حرب فلسطين 1948، العدوان الثلاثي 1956، حرب اليمن 1962-1967، حرب 1967، حرب الاستنزاف، حرب أكتوبر 1973، وشغل العديد من المناصب العسكرية وحصل علي نجمة الشرف العسكرية وهي أرفع وسام عسكري للقادة في حرب أكتوبر، كما حصل على درجة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2013 لكونه أحد رموز العسكرية المصرية وأقدم قادة حرب أكتوبر 1973 المجيدة ثم ترقي لرتبة الفريق الفخرى .

حضر الندوة عدد من قيادات القوات المسلحة والإعلاميين منهم ” اللواء محمد عبد العظيم – العميد محمد عبد القادر – اللواء يونس حامد – اللواء سامي الخولي – اللواء محي نوح – اللواء أحمد أنيس – المقدم عادل شرابي – السفير السابق فخري عثمان – الشاعرة مريم توفيق – الكاتبة والإعلامية سميحة المناسترلى – الإعلامية سحر جودة – الإعلامى يوسف عبد الكريم – الإعلامية حياة محمد – الممثل السوري فاروق الشامي – الشاعر والاعلامي شريف برهان “، وكوكبة من رواد المكتبة .

وكرم اللواء محمد محمود عمر مؤسس مجموعة رجال من ذهب، الفريق الدكتور عبد المنعم خليل، والشاعرة مريم توفيق، التى وجهت الشكر للواء محمد محمود عمر لتكريمها وسط هذه الكوكبة العظيمة من أبطال القوات المسلحة، وقالت إنها حاليا تقوم بعمل كتاب عن أبطال حرب أكتوبر، ثم عرض فيلم تسجيلى وهو الجزء الأخير لسلسة أفلام “جيش الشمس” ومدته ثلاث ساعات مقسم علي جزئين، وتدور أحداثه حول حرب أكتوبر فى الفترة من 6 إلي 22 أكتوبر .

عقب ذلك قدم اللواء محمد محمود عمر، التحية لضيف الشرف الفريق الدكتور عبد المنعم خليل والسادة الحضور، وشكر الدكتور عبد المنعم مجموعة رجال من ذهب بقيادة اللواء محمد محمود عمر، وذكر العديد من المواقف التى شاهدها فى الحرب العالمية الثانية وحرب 48 وحرب 67 وحرب أكتوبر 1973 وتحدث عن خطة الحرب وكيف عبر رجال القوات المسلحة القناة، ودار النقاش والأسئلة بين السادة الحضور والمنصة عن حرب أكتوبر وأحداثه .

كما ضم برنامج نشاط المكتبة اليوم، افتتاح معرض فن تشكيلى للفنان سعيد الهجين، يضم 40 لوحة تتحدث عن الفن التجريدي، وقال الهجين إنه يعشق الألوان ويحاول في كله لوحاته عمل تناسق بين الألوان مع بعضها البعض، مشيرا إلى أن كل انسان ينظر للوحة ويراها بشكل مختلف طبقا لمنظور خاص به وتأثره بمشاكله وهمومه وطموحاته .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.