حركة وعى : إيران تشرب من نفس كأس ثورات الربيع العربى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 11:20 مساءً
حركة وعى : إيران تشرب من نفس كأس ثورات الربيع العربى

شموس نيوز – خاص

 

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن إيران تشرب من نفس الكأس الذى شربت منه الدول العربية فى 2011 ولكن الفرق أن دول أجنبية هى من تحاول تأجيج الإحتجاجات والصراعات داخل منطقة الشرق الأوسط ولكن إحتجاجات إيران نابعة من قلب الشعب الإيرانى أحدثها وبدأها وواصلها للمطالبة بظروف عيش أفضل وبالقطيعة مع النظام الديني الذي يعيشون في ظله منذ عام 1979.

وقال المستشار هانى القللى انه برغم هدوء الاحتجاجات فى ايران بشكل نسبى إلا ان المتوقع ان الاحتجاجات ستعود وبقوة لأن أزمة النظام السياسى الإيرانى منذ نشأته حتى هذه اللحظة تكمن فى التناقض الموجود بين الصلاحيات الهائلة لمرشد الثورة المنتخب من بين رجال الدين ورئيس الجمهورية المنتخب من الشعب .
وأضاف القللى أن المظاهرات التى اجتاحت العديد من مدن إيران احتجاجا على غلاء الأسعار وتدهور مستوى المعيشة جائت فى المقام الاول ضد النظام وتدخلاته في الأزمات الإقليمية على حساب ظروف المواطن الايرانى وبالتالى كان لابد ان تشرب من نفس الكأس التى أرادت ان تسقيه للبلاد العربية.

وأشار القللى أن هناك علاقة وثيقة ربطت بين طهران وتنظيم القاعدة وبعض عناصر من حركة طالبان على رغم الاختلاف المذهبي الواضح إذ إن الهدف الرئيسي لطهران ظل دائما هو تقويض أمن المنطقة وخلق العديد من بؤر التوتر بها باعتبار ذلك هو جواز المرور السريع لها لبسط نفوذها على مناطق التوتر وزيادة موجاته التخريبية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.